الرئيسية محلية
تاريخ النشر: 09/09/2021 03:30 م

وقفة دعم وإسناد للأسرى في سجون الاحتلال في يطا

الخليل 9-9-2021 وفا- نظمت حركة فتح إقليم يطا، ومؤسسات مدينة يطا، والقوى الوطنية، اليوم الخميس، وقفة دعم وإسناد للأسرى الابطال في سجون الاحتلال، وسط مدينة يطا جنوب الخليل.

وشارك في الوقفة ممثلو المؤسسات الحكومية والأهلية، وحشد كبير من المواطنين وطلبة المدارس، مرددين الهتافات الوطنية المساندة الحركة الأسيرة التي تتعرض للقمع والتنكيل من قبل وحدات إدارة سجون الاحتلال.

وأكد رئيس بلدية يطا عيسى سميرات، في كلمة باسم مؤسسات مدينة يطا، ضرورة حماية أسرانا من ظلم المحتل ومساندهم في مطالبهم العادلة.

وفي كلمة للقوى الوطنية، ثمن جميل النواجعة، صمود الأسرى في وجه آلة القمع الصهيونية، وطالب بسرعة التدخل لحماية الأسرى وإطلاق سراحهم.

من جانبه، طالب مدير هيئة شؤون الأسرى والمحررين إبراهيم نجاجرة بالإفراج عن الأسرى في سجون الاحتلال، مبينا أن الهجمة الشرسة التي يتعرضون لها لم يسبق لها مثيل. وطالب جميع المؤسسات التي تعنى بشؤون الأسرى للقيام بواجبهم تجاه أسرانا من خلال الضغط على الاحتلال لإطلاق سراحهم.

بدوره، أشار محمد الحروب في كلمة جامعة القدس المفتوحة، إلى أن الاحتلال يمارس القمع أمام أعين العالم وهناك صمت دولي هزيل تجاه حقوق الأسرى، وطالب المجتمع الدولي بالتدخل لفضح سياسية الاحتلال العنصرية والتعسفية ضد الأسرى.

وأوضح أمين سر فتح العميد نبيل أبو قبيطة، أن هذه الوقفة تأتي للتعبير عن الدعم والإسناد للأسرى الابطال في سجون الاحتلال الذين يتعرضون يوميا للتنكيل والقمع من قبل وحدات القمع الإسرائيلي في السجون.

وأضاف ان الفعاليات ستستمر، مناشدا المجتمع الدولي والمؤسسات ذات العلاقة التدخل والضغط على حكومة الاحتلال لإطلاق سراح جميع الأسرى.

ـــــــــــــ أ.ح/ م.ب

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا