الرئيسية محلية تاريخ النشر: 07/09/2021 03:24 م

وزير الزراعة يبحث مع القنصل الإيطالي ورئيس الوكالة الإيطالية للتعاون تنفيذ عدد من المشاريع

رام الله 7-9-2021 وفا- بحث وزير الزراعة رياض العطاري، مع القنصل الإيطالي العام في فلسطين جوزيبي فيديل، ورئيس الوكالة الإيطالية للتعاون جوليلمو جوردانو، آليات التعاون بين البلدين والقضايا ذات الاهتمام المشترك وسبل تفعيلها وتنفيذ العديد من المشاريع.

واستعرض العطاري، خلال اجتماع عقد في مقر الوزارة بمدينة رام الله، استراتيجية وزارة الزراعة وخطتها للتنمية بالعناقيد الزراعية والتي تقوم على أساس توسيع الرقعة الزراعية، وزيادة الإنتاج، وإيجاد فرص عمل، والتركيز على الشباب والمرأة، وخلق بيئة تسويقية، وتطوير مصادر المياه، بالتعاون مع المؤسسات الأهلية والقطاع الخاص العاملة بالقطاع الزراعي.

وأشار الى أهمية تأسيس الشركة الفلسطينية – الأردنية للتسويق الزراعي في تنظيم عملية تصدير المنتجات الزراعية وتسويق المنتجات الفلسطينية وتعزيز حضورها في الأسواق الخارجية.

كما بحث وزير الزراعة مع القنصل الإيطالي إمكانيات التبادل السلعي الزراعي بين فلسطين وإيطاليا، مشيرا الى البدء بإطلاق قروض زراعية من خلال مؤسسة الإقراض الزراعي، كما تم بحث إمكانية التعاون في دعم هذه المؤسسة.

وشكر وزير الزراعة القنصل الإيطالي ورئيس الوكالة الإيطالية للتعاون على دعمهم للعديد من المشاريع الزراعية في قطاع غزة.

 من جهته أشاد القنصل الإيطالي بالجهود التي تبذلها وزارة الزراعة في القطاع الزراعي، مؤكدا استمرار دعم بلاده لفلسطين، خصوصاً في الجانب الزراعي والتعاونيات الزراعية، ووضع خطة عمل لتنفيذ اتفاقيات التعاون المشتركة بين الجانبين.

ـــ

م.ب

 

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا