أهم الاخبار
الرئيسية انتهاكات إسرائيلية تاريخ النشر: 22/08/2021 11:31 م

تواصل انتهاكات الاحتلال: اقتحامات للمستوطنين وجيش الاحتلال في مناطق متفرقة

عدسة- أيمن نوباني/وفا
عدسة- أيمن نوباني/وفا

 

محافظات 22-8-2021 وفا- واصل الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، اليوم الأحد، عدوانهم على شعبنا ومقدساته وممتلكاته، حيث اقتحم عشرات المستوطنين باحات المسجد الأقصى المبارك، وأصيب مواطن من ذوي الاعاقة برصاص الاحتلال شرق بيت لحم، كما اعتقلت قوات الاحتلال مواطنا من بلدة بيت فجار.

 

مستوطنون يقتحمون الأقصى ومنطقة المسعودية شمال نابلس

اقتحم  120 مستوطنا المسجد الأقصى المبارك بحماية مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

ودخلوا عبر باب المغاربة على شكل مجموعات متتالية، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، كما أدوا طقوسا تلمودية في المنطقة الشرقية من الأقصى.

وفي نابلس، اقتحم مئات المستوطنين، الليلة، منطقة المسعودية التاريخية شمال نابلس.

وقال رئيس بلدية سبسطية محمد عازم، إن مئات المستوطنين اقتحموا منطقة المسعودية التاريخية التي تضم بقايا أبنية لسكة الحجاز، والمقابلة للموقع الأثري في البلدة، وذلك ضمن برنامج لاقتحام أعلن قبل أيام.

 

 

اصابات واعتقال مواطن في بيت لحم

في بيت لحم، أصيب الشاب عمر موسى حسين شلالدة (25 عاما) وهو من ذوي الإعاقة برصاص الاحتلال في قدمه، وتم نقله إلى مستشفى بيت جالا الحكومي لتلقي العلاج.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الشاب شادي وليد طقاطقة (23 عاما)، بعد ان داهمت منزل ذويه في بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم وفتشته.

 

الاحتلال يداهم غرب جنين ويكثف حواجزه العسكرية في الخليل ويطارد العمال جنوب طولكرم

داهمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الأحد، محلات تجارية في قرية العرقة غرب جنين، وسط إندلاع مواجهات مع الشبان.

وذكرت مصادر محلية لـ"وفا"، أن قوات الاحتلال استجوبت أصحاب المحال، وراجعت كاميرات المراقبة في المكان، دون أن تعتقل أحدا.

وفي محافظة الخليل، كثفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، من حواجزها العسكرية على مداخل مدينة الخليل وبلداتها ومخيماتها وأعاقت حركة المواطنين.

ونصبت عدة حواجز عسكرية على مداخل بلدة يطا، وخلة المي، والكرمل بمسافر يطا، ومخيم الفوار، والظاهرية، واذنا، ومخيم العروب، وحلحول، والنبي يونس.

وفي محافظة طولكرم، طاردت قوات الاحتلال الإسرائيلي، العمال أثناء توجههم إلى أماكن عملهم داخل أراضي الـ1948، عبر جدار الضم والتوسع العنصري غرب بلدة فرعون جنوب طولكرم، واحتجزت العشرات منهم.

ـــــــــ

ع.ح/ م.ع

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا