أهم الاخبار
الرئيسية رياضة تاريخ النشر: 20/08/2021 08:38 م

سلة "السعودية" تتفوق على "الهند" وتضع قدمًا في نهائيات كأس آسيا

المنتخب السعودي يحتفل بعد فوزه على المنتخب الهندي
المنتخب السعودي يحتفل بعد فوزه على المنتخب الهندي

 

جدة 20-8-2021 وفا- حقق المنتخب السعودي لكرة السلة، انتصارًا مستحقًا على المنتخب الهندي، وبفارق 19 نقطة، خلال اللقاء الذي جمعهما ضمن الملحق الآسيوي المؤهل لنهائيات كأس آسيا، والذي يضم أيضًا منتخبنا الوطني.

وفي اللقاء الذي جرى، مساء اليوم الجمعة، على صالة مدينة الملك عبد الله الرياضية في مدينة جدة السعودية، فرض المنتخب السعودي سيطرته على الربع الأول من المباراة وتقدم (20-8)، قبل أن تعود الهند وتفوز بالربع الثاني (22-16). وفي الربع الثالث، استعاد المنتخب السعودي توازنه وفاز (20-16)، قبل أن يوسّع الفارق في الربع الرابع والأخير ويفوز (24-15)، وينهي المباراة (80-61).

وبهذه النتيجة، ضمن المنتخب السعودي إلى حد كبير التأهل عن الملحق إلى النهائيات التي تستضيفها العاصمة الأندونيسية جاكرتا العام المقبل، ليكون المنتخب العربي الخامس المتأهل للنهائيات بعد: الأردن وسوريا ولبنان والبحرين. ويختتم المنتخب السعودي لقاءاته في الملحق يوم الأحد المقبل بمباراة تجمعه بمنتخبنا الوطني.

في المقابل، يفتتح منتخبنا الوطني لكرة السلة "الفدائي" مبارياته في الملحق، مساء يوم غد السبت، بمواجهة مصيرية أمام المنتخب الهندي، في لقاء لا يقبل القسمة على اثنين.

وبات "فدائي السلة" مطالبًا بتحقيق الفوز في المباراة لضمان التأهل مباشرة مع شقيقه المنتخب السعودي إلى النهائيات، وبالتالي يكون اللقاء الذي يجمعهما يوم الأحد تحصيل حاصل واحتفاليًا بتأهل كلا المنتخبين.

ـــ

ع.ف

 

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا