أهم الاخبار
الرئيسية انتهاكات إسرائيلية تاريخ النشر: 15/08/2021 10:54 م

الاحتلال يواصل انتهاكاته بالاستيلاء على مزيد من الأراضي وإقامة وتوسيع بؤر استيطانية

محافظات 15-8-2021 وفا- واصل المستوطنون وجنود الاحتلال اليوم الأحد، انتهاكاتهم بحق ابناء شعبنا.

وأقدم مستوطنون مسلحون وتحت حماية قوات الاحتلال على إقامة بؤرة استيطانية جديدة جنوب الخليل، فيما واصلوا نصب خيام على اراضي الطيبة في ترقوميا، بينما اغلق أخرون طريق جنين نابلس واعتدوا على مركبات المواطنين.

إصابة 4 أطفال بانفجار جسم مشبوه جنوب مدينة غزة

أصيب أربعة أطفال، جراء انفجار جسم مشبوه كانوا يعبثون به في اراض زراعية في حي الزيتون جنوب مدينة غزة، فانفجر بهم، ونقلوا إلى مجمع الشفاء غرب مدينة غزة، حيث وصفت حالتهم بين متوسطة وطفيفة.

الاحتلال يجبر مقدسيا على هدم منزله ويفكك خليتين شمسيتين في طوباس

وفي القدس المحتلة، أجبرت قوات الاحتلال الاسرائيلي، المقدسي محمد أسامة دويك على هدم منزله بنفسه قسرياً في خلة العين ببلدة الطور بالقدس المحتلة.

وفي خربة يرزا شرق طوباس فككت قوات الاحتلال الإسرائيلي خليتين شمسيتين واستولت عليهما، وتعود ملكيتهما للمواطنين نعيم حافظ مساعيد، ونجله رامي، وسعيد أبو ظاهر.

مستوطنون يقيمون بورة استيطانية جديدة ويغلقون طريق جنين نابلس

وفي محافظة الخليل، شرع مستوطنون بإقامة بؤرة استيطانية جديدة وتوسيع أخرى على أراضي خربة زنوتا جنوب الخليل. ونصبوا 20 "كرفانا" على أراضي المواطنين بخربة زنوتا، تعود ملكيتها لعائلات سمامرة وأبو شرخ وجبارين، وبذلك تصبح هذه البؤرة الثالثة التي يتم إقامتها خلال عام واحد في تلك المنطقة، تمهيدا للاستيلاء على مساحات واسعة لصالح مشاريع التوسع الاستيطاني.

ويواصل مستوطنون، لليوم الثالث على التوالي، نصب خيام في منطقة الطيبة شرق البلدة والقريبة من مستوطنة "ادوره"، تمهيدا للاستيلاء على أرض تعود لعائلة النتشة، وتبلغ مساحتها أكثر من 60 دونما؛ بحجة انها اراضي دولة.

وأشار الى ان المستوطنين حاولوا عدة مرات اقتلاع اشجار زيتون في المنطقة، واشتبكوا مع الأهالي الذين دافعوا عن أراضيهم ومنعوهم من ذلك.

وفي محافظة نابلس، أغلق مستوطنون الطريق الواصل بين جنين ونابلس، وهاجموا مركبات المواطنين قرب مدخل البلدة المؤدي الى الموقع الاثري، ما أدى الى تضرر بعضها، وسط اغلاق الطريق الواصل بين جنين ونابلس. 

واكد مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة، غسان دغلس، ان المواطن محمد سليمان عيران (٥٠ عاما) اصيب بحجر برأسه خلال هجوم المستوطنين واستهداف المركبان ونقل الى المستشفى لتلقي العلاج.  وقال إن نحو ٢١ مركبة تضررت نتيجة اعتداءات المستوطنين عقب اغلاق الطريق الواصل بين جنين ونابلس.

ـــــ

ع.ح/ ف.ع

 

 

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا