أهم الاخبار
الرئيسية انتهاكات إسرائيلية تاريخ النشر: 25/07/2021 10:49 م

انتهاكات الاحتلال: اصابات واعتقالات وهدم منازل وقصف في غزة ومستوطنون يقتحمون الاقصى ويعيدون بناء بؤرة استيطانية

تصوير - سليمان أبو سرور (وفا)
تصوير - سليمان أبو سرور (وفا)

محافظات 25-7-2021 وفا- واصلت قوات الاحتلال والمستوطنين اعتداءاتهم بحق ابناء شعبنا ومقدساتهم وممتلكاتهم.

وفي السياق، اصيب مواطن واعتقل 6 أخرون خلال حملة اعتقالات وتفتيش في عدة محافظات، اكما أجبرت قوات الاحتلال مقدسيا على هدم منزله، واستولت على معدات لتأهيل شبكة كهرباء في منطقة السيميا جنوب الخليل، وقصفت عدة مواقع في قطاع غزة.

وواصل المستوطنون اعتداءاتهم على مقدسات وممتلكات المواطنين، واقتحمت مجموعة المسجد الأقصى المبارك، فيما قام آخرون بإعادة بناء بؤرة استيطانية جنوب الخليل، وسيجت مجموعة أخرى محيط نبع عين الحلوة بالأغوار الشمالية.

قوات الاحتلال تصيب مواطنا بالرصاص وتعتقل 6 آخرين

وفي محافظة جنين، أصيب فجر اليوم، شاب برصاص الاحتلال الإسرائيلي واعتقل اثنان آخران على الطريق الواصل بين بلدتي يعبد وزبدة جنوب غرب جنين.

وقامت قوات الاحتلال بمطاردة مركبة يستقلها ثلاثة شبان، وأطلقت النار باتجاههم، ما أدى لإصابة أحدهم بالرصاص الحي وهو عبد الله باسم أبو بكر، فيما اعتقلت الاثنين الآخرين وهما: أدهم علي حسن إرميلات، وشعلان كيوان أبو بكر.

وفي محافظة طوباس، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مواطنين وهما: أحمد ناصر سعيد دراغمة (24 عاما)، ونعمان عبد المنعم محمود صوافطة (24 عاما)، أثناء مرورهما على حاجز تياسير العسكري.

وفي محافظة بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الفتى أحمد نبيل أحمد ثوابتة (17 عاما) من بلدة بيت فجار جنوبا، بعد دهم منزل عائلته وتفتيشه، واحتجاز عمه أنور أحمد ثوابتة لساعات.

وفي محافظة الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، عبد الهادي القواسمي من شارع الشلالة وسط مدينة الخليل، بعد دهم منزله وتفتيشه.

كما نصبت قوات الاحتلال عدة حواجز عسكرية على مداخل مدينة الخليل وبلداتها ومخيماتها وفتشت مركبات المواطنين ودققت في هوياتهم.

 

الاحتلال يجبر مقدسيا على هدم منزله ويستولي على معدات شبكة كهرباء جنوب الخليل

 وفي محافظة القدس، أجبرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، المواطن المقدسي علي خليل شقيرات، على هدم منزله في حي الصلعة بجبل المكبر وسلمته قرار الهدم، مشيرا إلى أن مساحة المنزل 70 مترا مربعا، ويعيش فيه مع زوجته.

وقام شقيرات بهدم منزله باستخدام معدات يدوية، خوفا من الغرامة المالية الباهظة التي ستفرضها عليه سلطات الاحتلال في حال هدمت آلياتها المنزل.

وفي محافظة الخليل، استولت قوات الاحتلال الإسرائيلي على معدات وكوابل مخصصة لتنفيذ مشروع إعادة تأهيل شبكة كهرباء منطقة السيميا جنوب الخليل، ومنعت طواقم البلدية من الاستمرار في العمل.

 

مستوطنون يقتحمون "الأقصى" ويعيدون بناء بؤرة استيطانية جنوب الخليل

وفي القدس المحتلة، اقتحم 119 مستوطنا المسجد الأقصى، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، وأدوا طقوسا تلمودية في منطقة باب الرحمة، وقبالة قبة الصخرة، قبل أن يغادروه من باب السلسلة.

وفي محافظة الخليل، أعاد مجموعة من المستوطنين، بناء بؤرة استيطانية في منطقة بيرين شرق يطا جنوب الخليل، بعد أن تم هدمها من قبل المواطنين قبل شهرين.

وتصدى المواطنون لآليات "الباطون" التابعة للمستوطنين التي تتجه نحو البؤرة الاستيطانية بأجسادهم ومنعوها من الوصول، كما عززت قوات الاحتلال من تواجدها وأعلنت المنطقة عسكرية مغلقة.

وفي الأغوار الشمالية، شرع مستوطنون بتسييج محيط نبع عين الحلوة ومنعوا الرعاة من الوصول إلى المنطقة وسقي ماشيتهم.

 

طائرات الاحتلال تستهدف عدة مواقع في قطاع غزة

قصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، قبيل منتصف الليلة، سلسلة غارات على عدة مواقع في قطاع غزة تركزت في غرب مدينة غزة وغرب خان يونس.

وأفاد مراسلنا، بأن طائرات حربية إسرائيلية قصفت بصاروخين أرضا زراعية شمال غرب مدينة غزة ما أدى إلى إلحاق أضرار فيها وبممتلكات المواطنين المجاورة.

كما قصفت طائرات حربية إسرائيلية بصاروخين أرضا شرق مدينة خان يونس جنوب القطاع، ما أدى إلى اشتعال النيران فيها وإلحاق أضرار بممتلكات المواطنين القريبة من القصف.

 

 

ــــــــ

ع.ح/ ف.ع

 

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا