أهم الاخبار
الرئيسية محلية تاريخ النشر: 17/07/2021 02:51 م

بلدية الخليل والغرفة التجارية تفتتحان بازار صاحبات الأعمال

الخليل 17-7-2021 وفا- افتتحت بلدية الخليل وغرفة تجارة وصناعة المحافظة، اليوم السبت، بازار صاحبات الأعمال.

ويتضمن البازار عرضا لمنتجات 25 سيدة مشاركة بأعمال يدوية نسوية في مجال الحلويات والإكسسوارات والأشغال اليدوية والمأكولات الشعبية والصابون والحفر على الخشب، وذلك بحضور سفير دولة فلسطين لدى السنغال صفوت ابريغيث، وعدد من أعضاء الغرفة التجارية وممثلي مؤسسات المجتمع المحلي المختلفة.

وتحدث رئيس البلدية تيسير أبو سنينة، عن أهمية تنظيم هذا البازار للمساهمة في تسويق المنتجات النسوية، مؤكدا حرص البلدية على دعم المشاريع النسوية الهادفة إلى تمكين المرأة اجتماعيا واقتصاديا، كونها شريكا أساسيا في عملية التنمية.

وثمن قدرات وإمكانيات صاحبات الأعمال اللواتي استطعن تحقيق الاكتفاء الذاتي لهنّ ولأسرهنّ، في ظل صعوبة الوضع الاقتصادي والسياسي الذي نعيشه.

بدوره، قال رئيس غرفة تجارة وصناعة الخليل عبده إدريس، إن هذا البازار يأتي في إطار تشجيع الحركة التجارية قبيل عيد الأضحى المبارك، خاصة لصاحبات الأعمال وأصحاب المنشآت متناهية الصغر والصغيرة.

وأبدى استعداد طواقم الغرفة التجارية لتقديم الاستشارات والمساعدة من خلال مشروع "منشأتي" لتطوير هذه المشاريع، مشددا على أن الغرفة التجارية ستعطي الاهتمام اللازم لكافة الفعاليات التي من شأنها زيادة النشاط التجاري.

وعلى صعيد آخر، أطلع رئيس بلدية الخليل تيسير أبو سنينة، السفير ابريغيث، على أوضاع مدينة الخليل وانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه المتواصلة في مدينة الخليل، خاصة في بلدتها العتيقة.

من جانبه، شدد ابريغيث على دور بلدية الخليل في الحفاظ على الإرث الفلسطيني، ونجاحها بتسجيل بلدة الخليل القديمة والحرم الإبراهيمي الشريف على لائحة اليونسكو للتراث العالمي المهدد بالخطر.

ـــــــــــ

ج.ت/ر.ح

 

 

 

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا