أهم الاخبار
الرئيسية محلية
تاريخ النشر: 14/07/2021 02:04 م

فتوح يطلع نائبة وزير الشؤون الخارجية الإيطالي على المستجدات السياسية

رام الله 14-7-2021 وفا- أطلع المفوض العام للعلاقات الدولية، عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" روحي فتوح، نائبة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الايطالي مارينا سيريني، اليوم الأربعاء، على آخر المستجدات السياسية.

واستعرض فتوح، خلال اللقاء الذي حضره القنصل الايطالي العام جوسيبي فيديلي، وطاقم من وزارة الخارجية الايطالية، ممارسات الاحتلال القمعية وسياسية التطهير العرقي التي يمارسها في كافة الاراضي الفلسطينية خاصة في القدس والاغوار، من هدم لمنازل المواطنين ومنشآتهم، وتشريد للعلائات، وتهجير للسكان، والاقتحامات للمسجد الأقصى المبارك من قبل المستوطنين بحماية شرطة الاحتلال.

وتطرق إلى الجهود التي تبذلها القيادة الفلسطينية لاعادة اعمار قطاع غزة بعد العدوان الأخير.

وأشاد فتوح بموقف ايطاليا الثابت والداعم للقضية الفلسطينية، على المستويات كافة، والتصويت لصالح القرارات المتعلقة بفلسطين وحق الشعب الفلسطيني في اقامة دولته المستقلة.

بدورها، تحدثت سيريني عن سعي بلادها لتفعيل العملية السياسية وتفعيل دور الاتحاد الاوروبي لإيجاد حلول وتحقيق السلام في الشرق الاوسط، وتفعيل دور الرباعية وحل الدولتين.

وأكدت موقف إيطاليا الداعم للقضية الفلسطينية، مشيدة بحركة فتح ودورها وعلاقاتها التاريخية مع ايطاليا، مشددة على التزام بلادها بتقديم الدعم للشعب الفلسطيني على الصعد كافة.

ــ

م.ج

 

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا