أهم الاخبار
الرئيسية انتهاكات إسرائيلية تاريخ النشر: 01/07/2021 11:37 م

تواصل انتهاكات الاحتلال: اعتقالات وإخطارات بوقف البناء والمستوطنون يقتحمون الأقصى

محافظات 1-7-2021 وفا- واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، اليوم الخميس، عدوانهم على شعبنا ومقدساته وممتلكاته، حيث اعتقل 19 مواطناً بينهم طالب في الثانوية العامة ونائب مقدسي سابق، فيما أخطر الاحتلال بوقف البناء في بركسين شمال غرب بيت لحم، وجدد عشرات المستوطنين اقتحامهم للمسجد الأقصى المبارك.

 

19 معتقلاً من الخليل ونابلس وجنين والقدس وطوباس

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، سبعة مواطنين بعد أن داهمت منازلهم في مخيم العروب شمال الخليل.

والمعتقلون هم: رامي عميد هديب، ومحمود عيسى جوابرة، وأحمد رأفت بدوي، وعبيدة عماد الراعي، وعنان نضال الشريف، وسيد عماد الراعي، ومحمد عيسى جوابرة.

ومن مدينة جنين، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، ثلاثة مواطنين وهم عز الدين عدنان ابو ناعسة، ومصطفى البدوي ونجله رامي، بعد أن داهمت منازلهم وفتشتها.

كما اعتقلت الشرطة الإسرائيلية، شابين من مدينة جنين، وهما محمد جرادات ولؤي شواهنة، أثناء تواجدهما بمكان عملهما بأراضي الـ48.

كذلك اقتحمت قوة من جيش الاحتلال قرية قوصين غرب نابلس، واعتقلت المواطن عبد الرحمن أسامة الباز، عقب مداهمة منزله.

وعند حاجز "يتسهار" العسكري جنوب نابلس، اعتقل الاحتلال المواطن طارق محمود رواجبة، وهو من سكان قرية روجيب جنوبا.

كما اعتقلت قوات الاحتلال اعتقلت الشقيقين الطيب ووسام عبد الرازق داوود وهما من سكان بيتا جنوب نابلس، وذلك على حاجز عسكري قرب مدينة رام الله.

واعتقلت قوات الاحتلال الطالب في الثانوية العامة محمد يزيد بحر من منزله في بلدة أبو ديس جنوب شرق القدس المحتلة، والشاب أحمد مهند سياجات من مدينة طوباس، أثناء تواجده في الأغوار الشمالية.

وأعادت سلطات الاحتلال اعتقال النائب السابق المقدسي المبعد محمد أبو طير (71 عامًا)، بعد عدة أشهر من الإفراج عنه.

وخضع أبو طير، الذي تجاوزت سنوات اعتقال أبو طير 37 عاما بين أحكام واعتقال إداري، قبل نحو شهر لعملية جراحية في إحدى ساقيه، ولا يزال بحاجة إلى متابعة صحية حثيثة.

يذكر أن سلطات الاحتلال تواصل اعتقال 13 من نواب المجلس التشريعي، بينهم خالدة جرار.

من جانب آخر، داهمت قوات الاحتلال عدة منازل في حارة ابو سنينة جنوب مدينة الخليل، وعرف من اصحابها، الاسير المحرر نسيم ارفاعية، وعبد الرحيم أبو حسين، وماجد أبو حسين، وعبد غيث.

 

122 مستوطنا يقتحمون "الأقصى"

اقتحم عشرات المستوطنين باحات المسجد الأقصى المبارك مجموعات عبر باب المغاربة، بحماية مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس المحتلة، بأن 122 مستوطنا اقتحموا "الأقصى" على شكل مجموعات، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته.

 

الاحتلال يخطر بوقف البناء في بركسين شمال غرب بيت لحم

أخطرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، بوقف البناء في "بركسين" لتربية الماشية في قرية الولجة شمال غرب بيت لحم، بحجة عدم الترخيص.

ويعود البركسان لأبناء المرحوم عبد الجليل الحجاجلة.

 

الاحتلال يمنع محافظ جنين من الوصول إلى القرى المعزولة خلف الجدار

منعت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، محافظ جنين أكرم الرجوب، من دخول قرى وبلدات المحافظة المعزولة خلف جدار الضم والتوسع العنصري في منطقة برطعة غرب محافظة جنين.

وأفاد المحافظ بأن هذا الإجراء المرفوض من قبل الاحتلال لا يحمل أي معنى سوى التنكر للاتفاقيات الموقعة مع السلطة الفلسطينية، في محاولة يائسة لقطع التواصل بين أبناء الشعب الواحد وخلق وقائع جديدة على الأرض.

ــــــ

ر.س/ م.ب

 

 

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا