أهم الاخبار
الرئيسية محلية
تاريخ النشر: 19/05/2021 08:37 م

مجدلاني يبحث مع ممثل "الغذاء العالمي" توفير الاحتياجات للأسر المتضررة في قطاع غزة

 

رام الله 19-5-2021 وفا- بحث وزير التنمية الاجتماعية أحمد مجدلاني مع ممثل برنامج الغذاء العالمي في فلسطين سامر عبد الجابر، مساء اليوم الأربعاء، سبل التعاون المشترك لإغاثة وتوفير الاحتياجات الأساسية للأسر المتضررة، جراء العدوان الإسرائيلي على أهلنا في قطاع غزة.

وأكد مجدلاني، خلال لقائه عبد الجابر، في مقر الوزارة بمدينة رام الله، مواصلة الوزارة تعاونها مع برنامج الغذاء العالمي لتجنيد المزيد من الدعم لصالح مشاريع البرنامج في قطاع غزة، وتوفير الاحتياجات الأساسية والغذائية والصحية للأسر المتضررة بما يحقق الأمن الغذائي لهم.

وأطلع مجدلاني، عبد الجابر على أبرز تطورات الحالة الميدانية في القطاع حيث تعرض 75 ألف شخص للتهجير من بيوتهم، وأن 58 ألف يعيشون الآن في 53 مركزا إيوائيا موزعة في محافظات القطاع.

 وشدد على ضرورة تضافر الجهود لتوفير التدخلات العاجلة حيث المساعدات النقدية والعينية والتدخلات ذات الطابع الصحي لصالح أهلنا في القطاع.

وقال مجدلاني: "إن الوزارة تكثف من الاتصالات مع كافة الشركاء الاجتماعيين المحليين والدوليين من أجل تأمين المساعدات لأهلنا في قطاع غزة، الذين يعانون من نقص في المواد نتيجة العدوان الهمجي المتواصل الذي تقوم به قوات الاحتلال الإسرائيلي".

وأضاف: "الاحتلال الإسرائيلي عبر استهداف المدنيين الأبرياء من النساء والأطفال وتدمير المنازل والبنى التحتية، يرتكب مجازر حرب وإبادة جماعية". 

وتابع: "نقوم بحملة واسعة مع كافة المؤسسات لتنفيذ رزمة من التدخلات الطارئة لصالح أهلنا في القطاع رغم صعوبة الاوضاع".

من جانبه، أكد عبد الجابر مواصلة التعاون مع الوزارة لتوفير احتياجات الأسر المتضررة جراء العدوان على قطاع غزة، وقال: "نعمل معكم ومع كافة المانحين لحشد المزيد من التمويل لصالح البرنامج للإيفاء بالالتزامات تجاه الأسر المتضررة، بما يحقق الأمن الغذائي لهم".

يذكر أن "التنمية الاجتماعية" بالتعاون مع الشركاء وفرت منذ بداية العدوان 1030 طردا غذائيا وصحيا للأسر المتضررة، كما وفرت 5200 من الفرش المنزلي البسيط لصالح السكان المتضررين المقيمين في المراكز الإيوائية.

ـــ

و.أ

 

 

 

 

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا