أهم الاخبار
الرئيسية أخبار دولية
تاريخ النشر: 19/05/2021 12:26 م

مظاهرات داعمة لفلسطين في عدد من الولايات الأمريكية

 

واشنطن 19-5-2021 وفا- تظاهر آلاف الداعمين لفلسطين الأربعاء، أمام القنصليات العامة الإسرائيلية في عدد من الولايات الأمريكية، للتنديد بالعدوان الإسرائيلي على الفلسطينيين في القدس والضفة وقطاع غزة.

وتجمع المتظاهرون أمام القنصلية الإسرائيلية في نيويورك رافعين لافتات تدعو لإنهاء الاعتداءات الإسرائيلية على غزة والقدس الشرقية، وسط حراسة أمنية مكثفة من الشرطة الأمريكية.

كما نظمت احتجاجات واسعة في ولايات أتلانتا وهيوستن ولوس أنجلوس، داعمة لفلسطين ومنددة بالاعتداءات الإسرائيلية.

ودعت الناشطة لميس ديك، الولايات المتحدة إلى الوقوف عن دعم الإبادة الجماعية المخالفة للقانون الدولي التي ترتكبها إسرائيل في فلسطين.

وأشارت أن إسرائيل تتجاهل المجتمع الدولي وتواصل الاعتداء على الفلسطينيين رغم التحقيق في جرائم الحرب الجارية في محكمة الجنايات الدولية.

كما قدمت منظمة "إن لم يكن الآن" غير الحكومية المكونة من اليهود الأمريكيين، عريضة تدعو إلى إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية ووقف المساعدات الأمريكية لإسرائيل.

وشهدت مدينة ديترويت الأمريكية، امس الثلاثاء، مظاهرات حاشدة مؤيدة للفلسطينيين، شارك فيها عشرات الآلاف، كما هاجم المتظاهرون الرئيس الأمريكي جون بايدن، الذين أعلن تأييده لإسرائيل.

وقال متظاهرون إنهم لا يرحبون بزيارة بايدن لمدينة ديربورن (تابعة لديترويت بولاية متشيغان) التي تقطنها أغلبية عربية ومسلمة، وهي الزيارة التي قام بها الثلاثاء لإلقاء كلمة في مصنع فورد للسيارات.

وخلال زيارة بايدن الثلاثاء، شهدت ديربورن أيضا تجمعات منددة بموقفه، على خلفية تصريحاته التي تحدث فيها عن حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها.

وكانت المدينة قد شهدت الأحد مظاهرة حاشدة، تحدثت فيها النائبة الديمقراطية رشيدة طليب، إضافة إلى شخصيات أخرى، قبل أن تتحول لمسيرة جابت شوارع رئيسة في المدينة.

ـــــ

ج.س/ ف.ع

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا