أهم الاخبار
الرئيسية انتهاكات إسرائيلية
تاريخ النشر: 16/05/2021 12:22 ص

انتهاكات الاحتلال تتصاعد: شهداء واصابات واعتقالات واعتداءات للمستوطنين على أبناء شعبنا

 

محافظات 16-5-2021 وفا- استشهد واصيب العشرات من بناء شعبنا برصاص الاحتلال الحي والمطاطي والاختناق خلال الاعتداء على ابناء شعبنا، اليوم السبت.

وقمعت قوات الاحتلال مسيرات منددة بجرائم الاحتلال في القدس المحتلة وقطاع غزة، بالرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز والضرب.

ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 145 شهيدا بينهم 41 طفلا وإصابة 1100

أعلنت مصادر طبية في قطاع غزة، الليلة، عن استشهاد مواطنين متأثرين بجروهما، ليرتفع عدد الشهداء في القطاع منذ بدء العدوان إلى 145.

وأضافت المصادر، أن من بين الشهداء 41 طفلا، و23 سيدة، إضافة إلى إصابة 1100، منهم 313 طفلا، و206 سيدة، من بينم 38 إصابة بالغة الخطورة.

وفي التفاصيل:

 استشهاد مواطنين وإصابة العشرات بينهم حالتين خطيرة في تواصل الغارات على غزة  

استشهد مساء اليوم السبت مواطنين وأصيب العشرات بينهم حالة خطرة في قصف طيران حربي على مناطق مختلفة في قطاع غزة لليوم السادس على التوالي.

وفقاً لمصادر طبية فقد استشهد المواطن زاهر عنبر بعد استهداف دراجة نارية شرق مخيم المغازي، كما وأسفر استهداف سيارة مدنية من الطائرات الحربية الإسرائيلية في شارع الجلاء وسط مدينة غزة عن إصابة المواطن سعيد أبو غليون (27 عاما) بجراح خطيرة، كان قد أعلن قبلها عن استشهاده، لكن عناية الله حالت دون ذلك، وذلك عندما هم الأخ الأصغر بتقبيله قبلة الوداع قبل إيداعه ثلاجة الموتى في مستشفى الشفاء بغزة وإذا به يلاحظ أن أخاه حي يتنفس.

كما استشهد المواطن أحمد فتوح متأثراً بجراحه التي أصيب بها في قصف الزوايدة على طريق صلاح الدين شرق قطاع غزة.

وأصيب الصحفي معين الضبة، بشظية في الوجه بعد استهداف برج الجلاء وسط مدينة غزة.

وفقاً للناطق الرسمي بوزارة الصحة فقد وصل عدد شهداء العدوان إلى 145 بينهم 23 سيدة و1100 إصابة على مدار ستة أيام من العدوان الهمجي ووفقاً لوزارة الداخلية بغزة فقد تم شطب 12 عائلة من السجل المدني من قطاع غزة حتى الآن.

هذا واستهدف الطيران الحربي الإسرائيلي منزل لعائلة فرحات في حي الشجاعية شرق مدينة غزة، بالإضافة إلى استهداف أرض زراعية في منطقة قيزان رشوان في خان يونس جنوبي القطاع.

وتعمل طواقم الدفاع المدني ومنذ ساعات على إخماد حريق هائل اندلع في مخازن تحوي مواد زراعية وبلاستيكية في منطقة العطاطرة شمال غربي بلدة بيت لاهيا شمال القطاع بعد استهدافها بغارات إسرائيلية. كما وأطلقت المدفعية قذائف دخانية على الحدود الشرقية لمدينة غزة بالإضافة إلى استهداف منزل يعود لعائلة سعد وتدميره بالكامل في منطقة الكرامة شمال مدينة غزة.

كما استهدفت الطائرات الحربية سيارة مدنية في حي الشيخ رضوان غرب مدينة غزة، بالإضافة إلى استهداف شقق سكنية في برج مشتهى غرب مدينة غزة، بالإضافة إلى استهداف منزل عائلة نصير بالمدفعية شرق بيت حانون شمالي قطاع غزة ومنزل قيادي بالطيران الحربي في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة.

وقال شهود عيان أن الطائرات الحربية قصفت الطابق العلوي لمبنى بلدية خزاعة شرق خان يونس جنوبي قطاع غزة.

واستهدف الطيران الحربي منزل في شارع عسلية ودمرته بالكامل في مخيم جباليا شمال قطاع غزة، بالإضافة إلى قصف محطة تحلية قرب أبراج المقوسي غرب مدينة غزة. كما واستهدفت منزل قيادي في حي الشجاعية شرق مدينة غزة، بالإضافة إلى استهداف منزل آخر لعائلة شحادة في مخيم جباليا ومنزل عائلة أبو طعيمة في دير البلح وسط القطاع. 

واستهدفت الطائرات الحربية منزلين في حي الدرج وحي الجلاء وسط مدينة غزة، كما واستهدفت البنك الوطني في حي الرمال وسط مدينة غزة بصاروخ استطلاع وتدمير برج الأندلس المكون من 10 طوابق غرب مدينة غزة.  

شهيد في الفوار

أعلنت وزارة الصحة، عن استشهاد مواطن، مساء السبت، جراء إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي الرصاص الحي صوب مركبة، على مثلث الفوار جنوب الخليل.

وذكرت مصادر أمنية وشهود عيان لـ"وفا"، أن جنود الاحتلال المتمركزين في البرج العسكري المقام على مثلث مخيم الفوار جنوب الخليل، أطلقوا الرصاص الحي بكثافة صوب مركبة فلسطينية، ما أدى الى استشهاد الشاب وجدي وليد جعافرة.

وكانت قوات الاحتلال قد احتجزت المصاب ومنعت طواقم الهلال الأحمر من تقديم الاسعافات اللازمة له، وتركته ينزف لفترة قبل ان تسمح للطواقم الطبية من الوصول اليه حيث فارق الحياة.

قوات الاحتلال تقتحم منازل بحي الشيخ جراح وتعتدي على متضامنين

اقتحمت قوات الاحتلال الاسرائيلي، مساء السبت، منازل المواطنين في حي الشيخ جراح في القدس المحتلة.

وأفاد شهود عيان، بأن قوات الاحتلال هاجمت منازل المواطنين في حي الشيخ جراح، واعتدت على المتضامنين مع العائلات، بالضرب.

إصابات خلال مواجهات مع الاحتلال في القدس ومستوطنون يهاجمون شعفاط ويحرقون أشجار زيتون

اصيب 5 مواطنين في بلدة بيت اكسا، شمال غرب القدس، جراء إصابتهم بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، خلال مواجهات اندلعت بين المواطنين وقوات الاحتلال في البلدة.

وفي بلدة الرام، اندلعت مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال قرب المدخل الشمالي للبلدة الوقعة شمال القدس، أصيب خلالها عشرات المواطنين بالرصاص المطاطي.

وفي بلدتي عناتا وابو ديس شرق القدس، اندلعت مواجهات مع قوات للاحتلال التي أطلقت القنابل الغازية والصوتية تجاه المواطنين وتسببت بحالات اختناق.

وأصيب، شاب قرب بلدة عناتا، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، وصفت حالته بمتوسطة الخطورة، وقد نقل إلى مستشفى أريحا الحكومي للعلاج.

وهاجم مستوطنون، مساء اليوم، قرية شعفاط شمال القدس المحتلة، واعتدوا على المواطنين هناك وتحديدا في منطقة السهل القريبة من مستوطنة رامات شلومو المقامة على اراضي القرية.

وأفاد شهود عيان بأن المستوطنين أحرقوا أيضا حقول زيتون تعود للمواطنين هناك، كذلك قاموا بتكسير أشجار كثمرة أخرى.

عشرات الاصابات في محافظة رام الله والبيرة

وفي محافظة رام الله والبيرة، اصيب العشرات بالرصاص الحي والمعدني والاختناق وصفت حالة اثنين منهم بالحرجة خلال المواجهات مع الاحتلال على المدخل الشمالي لمدينة البيرة، وقرب سجن "عوفر"، وفي عابود ونعلين غرب رام الله.

وأفادت وزارة الصحة بنقل 24 مواطنا إلى المستشفيات والمراكز الطبية في المحافظة، جراء إصابتهم خلال مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال وأوضحت أن 19 من بين المصابين نقلوا إلى مجمع فلسطين الطبي جميعهم أصيبوا بالرصاص الحي، بينهم اثنان في حالة حرجة.

وفي بيتونيا، نقل 5 مواطنين إلى مركز الطوارئ في البلدة، جراء إصابتهم بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط.

في حين قال الهلال الأحمر إن طواقمه تعاملت مع 78 إصابة في محافظة رام الله والبيرة

كما أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم، أحد مداخل قرية خربثا بني حارث غرب رام الله.

وأفاد شهود عيان، بأن قوات الاحتلال أغلقت مدخل القرية، واعاقت حركة المواطنين ومنعتهم من الدخول والخروج من القرية.

الاحتلال يصيب شابا بالرصاص الحي في مخيم الفوار ويعتقله

وأصيب، منتصف الليلة، شاب برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال مواجهات في مخيم الفوار جنوب الخليل.

وأفادت مصادر أمنية لـ"وفا"، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب احمد عبد الفتاح السراحنة من مخيم الفوار، بعد أن أطلقت الرصاص عليه، وأصابته في قدمه، عقب قمع قوات الاحتلال مسيرة منددة بالعدوان الإسرائيلي على شعبنا.

الاحتلال يصيب شابا بالرصاص الحي ويعتقله خلال مواجهات وسط الخليل

أصيب، منتصف الليلة، شاب برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال مواجهات في منطقة باب الزاوية وسط الخليل.

وأفاد مراسلنا، بأن قوات الاحتلال اعتقلت شابا لم تعرف هويته، بعد أن أطلقت الرصاص عليه، وأصابته في قدمه، عقب قمع قوات الاحتلال مسيرة منددة بالعدوان الإسرائيلي على شعبنا.

وتشهد منطقة باب الزاوية ومناطق أخرى من مدينة الخليل مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال مستمرة منذ يوم أمس، أسفرت حتى اللحظة عن إصابة 32 مواطنا بالرصاص الحي، واثنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط.

الاحتلال يصيب مواطنا ويعتقله جنوب الخليل

أصيب مواطن، اليوم، برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي بجروح على مدخل زيف جنوب الخليل.

وذكرت مصادر امنية وشهود عيان لـ"وفا"، أن قوات الاحتلال المتمركزة على مدخل قرية زيف شمال بلدة يطا، أطلقت النار على المركبة التي كان يستقلها المواطن، ما ادى الى اصابته، وقام جنود الاحتلال بإخراجه من المركبة وانهالوا عليه بالضرب قبل أن يعتقلوه، ولم يعرف حتى اللحظة مكان الاصابة وطبيعتها.

إصابة مواطن في هجوم للمستوطنين على منازل المواطنين بتل الرميدة

أصيب، اليوم ، مواطن بجروح، في هجوم للمستوطنين على منازل المواطنين في منطقة تل الرميدة وسط الخليل.

وأفاد مراسلنا، بأن مستوطنين مسلحين من مستوطنة "رمات يشاي"، المقامة على أراضي المواطنين وسط الخليل، هاجموا بالحجارة منازل المواطنين في تل الرميدة، ووجهوا لهم الشتائم، والتهديد بالقتل، والترحيل، واعتدوا بآلة حادة على المواطن احمد أبو عيشة، ما أدى إلى إصابته بجروح في يده.

مستوطنون يهاجمون منازل المواطنين ويحرقون أراضي زراعية في الخليل

هاجم مستوطنون مسلحون، اليوم، منازل المواطنين واحرقوا ارضا زراعية في قرية الريحية وتل الرميدة في الخليل.

وذكر منسق اللجان الشعبية والوطنية لمقاومة الجدار والاستيطان جنوب الخليل راتب الجبور لـ"وفا"، أن مجموعة من المستوطنين المسلحين تساندها قوات الاحتلال الإسرائيلية هاجمت بالرصاص الحي وقنابل الغاز والصوت منازل المواطنين في قرية الريحية القريبة من مستوطنة "حاجاي" المقامة على أراضي المواطنين جنوب الخليل، ما أدى إلى اشتعال النيران في مساحات كبيرة من أراضي المواطنين الزراعية.

كما هاجم مستوطنون بالحجارة منازل المواطنين في تل ارميدة وسط مدينة الخليل، والحقوا بها أضرارا، عرف من أصحابها منزل المواطن محمد سدر، وتيسير زاهدة، ويأتي هذا الاعتداء ضمن سلسلة الاعتداءات المستمرة على سكان تل ارميدة، حيث أصيب مواطن بجروح الليلة الماضية في اعتداء مماثل للمستوطنين.

إصابات بالرصاص الحي والمعدني خلال مواجهات مع الاحتلال على حاجز الجلمة وطورة بجنين

أصيب، مساء اليوم ، ستة شبان، خلال مواجهات متواصلة بين شبان وقوات الاحتلال الإسرائيلي عند حاجز الجلمة شمال شرق جنين، وآخر برصاص حي في الظهر في قرية طورة جنوب غرب المدينة بمحاذاة جدار الضم خلال المواجهات المستمرة تنديدا بالعدوان الإسرائيلي المتواصل على شعبنا.

وأفادت مصادر طبية وأمنية لـ"وفا"، بأن شابا من جنين أصيب بشظايا بمنطقة الرأس خلال المواجهات على حاجز الجلمة، فيما أصيب خمسة مواطنين منهم شابين بالرصاص الحي بالبطن وآخر بالساق، وثلاثة إصابات بالأعيرة المعدنية والعشرات بحالات الاختناق في قرية طورة بمحاذاة الشيك المقام فوق أراضي القرية وجرى نقلهما للمستشفى لتلقي العلاج.

وأصيب، منتصف الليلة، شاب بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، عقب قمع  قوات الإحتلال الإسرائيلي المواجهات المستمرة عند حاجز الجلمة وجرى نقله للمستشفى لتلقي العلاج.

وذكر مدير نادي الأسير منتصر سمور لـ"وفا"، أن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من: الشاب عمر سمير صلاح ( 24 عاما ) من كفر ذان، ونضال عوض، وناجي كمال أبو الرب من قباطية خلال هذه المواجهات.

الاحتلال يضع مكعبات اسمنتية داخل برطعة جنوب غرب جنين

وضعت قوات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم، مكعبات إسمنتية على مدخل بلدة برطعة الواقعة داخل جدار الضم جنوب غرب جنين.

وذكر رئيس بلدية برطعة غسان قبها لـ"وفا"، أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال شرعت بوضع مكعبات اسمنتية في المدخل الجنوبي الرئيسي للبلدة الأمر الذي سيؤدي الى عرقلة حركة وتنقل المواطنين والاستمرار في تضييق الخناق على المواطنين ومحاصرتهم، رغم عزل البلدة ومحاصرتها بجدار الضم والحاجز العسكري المقام على مدخلها.

مستوطنون يهاجمون منازل المواطنين في بلدة سيلة الظهر

هاجم مستوطنون وبحماية جيش الاحتلال، مساء اليوم، منازل المواطنين في بلدة سيلة الظهر جنوب جنين.

وقال شهود عيان، إن المستوطنين يحاولون إحراق المنازل، والأهالي وحركة فتح تصدوا لهم وسط اندلاع مواجهات، ما ادى الى اصابة شاب بعيار معدني.

وأضاف شهود العيان، أن المستوطنين هاجموا 8 منازل بالحجارة والزجاجات الفارغة وعرف من أصحابها: جهاد القاضي، ومحمد الأشرم، وسمير البرهوش، وعادل البرهوش.

إصابات بالرصاص الحي والمطاطي واعتقال طفل خلال قمع قوات الاحتلال لمسيرة شرق طوباس

أصيب ثلاثة مواطنين بالرصاص الحي والمطاطي واعتقل طفل، اليوم، خلال قمع قوات الاحتلال لمسيرة انطلقت من قرية العقبة نحو حاجز تياسير العسكري شرق طوباس، نصرة للقدس وقطاع غزة.

وأفادت مصادر في الهلال الأحمر لـ"وفا"، بأن شابا أصيب بالرصاص الحي في الظهر، فيما أصيب آخران بالرصاص المطاطي.

وأوضحت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي، والمطاط، وقنابل الصوت، تجاه المشاركين في المسيرة التي دعت لها حركة فتح وفصائل العمل الوطني في طوباس.

وأفاد مدير نادي الأسير في طوباس كمال بني عودة، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الطفل كرم ابراهيم دبك (١٣ عاما)، خلال المواجهات.

اصابات في بيتا واوصرين جنوب نابلس

أصيب عدد من المواطنين، اليوم السبت، بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في بيتا واوصرين جنوب نابلس.

وأفاد الناشط يوسف ديرية لـ"وفا"، بأن ثلاثة مواطنين أصيبوا بالاختناق بالغاز المسيل للدموع بينهم مسنة (80 عاما)، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في قرية اوصرين، وجرى اسعافهم ميدانيا.

وفي بلدة بيتا، أوضح نائب رئيس البلدية موسى حمايل، أن مواجهات خفيفة اندلعت في جبل صبيح الذي أقام عليه المستوطنون بؤرة استيطانية قبل أسبوع، ما أدى لإصابة عدد من المواطنين بالاختناق، وجرى اسعافهم ميدانيا.

الاحتلال يصيب شابا بالرصاص ويعتقله عند حاجز حوارة جنوب نابلس

أصيب شاب، منتصف الليلة، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، أثناء مروره على حاجز حوارة العسكري جنوب نابلس.

وأفاد مدير نادي الأسير في طوباس كمال بني عودة لـ"وفا"، بأن قوات الاحتلال أطلقت النار صوب الشاب ماهر هاني دراغمة (22 عاما)، وأصابته بالقدم، قبل أن تعتقله.

الاحتلال يغلق مدخل قصرة بالسواتر الترابية والمكعبات الاسمنتية

أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، مدخل بلدة قصرة جنوب نابلس، بالسواتر الترابية والمكعبات الاسمنتية.

وأفاد عضو بلدية قصرة عماد جميل لــ"وفا"، بأن قوات الاحتلال أغلقت المدخل عقب مواجهات عنيفة شهدتها القرية منذ ظهر اليوم.

وأفاد مدير الإسعاف والطوارئ بالهلال الأحمر الفلسطيني في نابلس أحمد جبريل لـ"وفا"، بأن الطواقم تعاملت مع ١٤ إصابة خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في البلدة، بينها ١٢ إصابة بالرصاص الحي منها لطفل يبلغ ١٤ عاما، وإصابة بالمطاط وأخرى بقنبلة غاز بالوجه، وتم نقلهم للمستشفى لتلقي العلاج.

 

واوضحت وزارة الصحة الفلسطينية أن من بين الإصابات، مصابان في حالة الخطر في منطقة الصدر والبطن.

3 إصابات بالرصاص الحي والعشرات بالاختناق بمواجهات في قلقيلية

أصيب 3 مواطنين بالرصاص الحي، و5 بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي اندلعت مساء اليوم، بالقرب من المعبر الشمالي بمدينة قلقيلية.

وأفادت مصادر محلية لـ "وفا"، بأن مواجهات اندلعت بين الشبان وجنود الاحتلال، اسفرت عن إصابة 3 شبان بالرصاص الحي، و 5 بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، جرى نقلهم الى مستشفى درويش نزال الحكومي لتلقي العلاج بقلقيلية، ووصفت اصابتهم بالمتوسطة، كما أصيب العشرات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع جرى علاجهم ميدانيا.

الاحتلال يقمع مسيرة في بيت لحم ويصيب شابا بعيار معدني وعددا بالاختناق

قمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم، مسيرة انطلقت في بيت لحم، احياء للذكرى الـ 73 للنكبة، وتضامنا مع شعبنا في قطاع غزة، واسنادا للقدس والشيخ جراح والداخل، واصابت شابا بعيار معدني، وعددا بالاختناق.

واحتشد المشاركون تلبية لدعوة من القوى الوطنية، بعد مسيرات انطلقت من المخيمات الثلاثة الدهيشة وعايدة والعزة ومناطق اخرى من المحافظة، في منطقة باب الزقاق، ثم انطلقت ولى وصولها الى المدخل الشمالي لمدينة بيت لحم، قمعتها قوات الاحتلال بإطلاق قنابل الغاز والصوت، ما ادى الى اصابة شاب بعيار معدني مغلف بالمطاط في المنطقة السفلية وعددا منهم بحالات اختناق.

بيت لحم: مستوطن يدعس طفلا يقود دراجة هوائية في قرية كيسان ويلاحقه

دعس مستوطن بسيارته، اليوم السبت، دراجة هوائية كان يقودها طفل في قرية كيسان شرق بيت لحم.

وأفاد نائب رئيس مجلس قروي كيسان أحمد غزال لمراسلنا، بأن مستوطنا دعس بسيارته دراجة هوائية من الخلف كان يقودها الطفل عوض إبراهيم غزال (١٣ عاما)، على الشارع الرئيسي، حيث سقط الطفل على الأرض، وبعد ذلك لاحقه المستوطن إلا أن الأهالي تصدوا له ومنعوه من الامساك به.

وأعرب غزال عن قلقه وتخوفه مما قد يقدم عليه المستوطنون، لافتا إلى أنه في ساعات المساء يتجمهر المستوطنون قرب مستوطنة "ايبي هناحل" الجاثمة على اراضي القرية، ويطلقون الهتافات المعادية ورشق المركبات بالحجارة.

الاحتلال يستولي على تسجيلات كاميرات في بيت فجار جنوب بيت لحم

استولت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم، على تسجيلات كاميرات مراقبة في بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم.

وأفادت مصادر أمنية لمراسلنا، بأن قوات الاحتلال داهمت محطة الوقود الواقعة على مدخل البلدة الرئيس، وقامت بفحص جميع كاميرات المراقبة، واستولت على التسجيلات.

إصابة 5 شبان برصاص الاحتلال في مواجهات شرق وشمال طولكرم

وأصيب خمسة شبان برصاص قوات الاحتلال والعشرات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع في المواجهات التي اندلعت اليوم في مختلف مناطق طولكرم.

وقالت مراسلتنا، إن المصابين الخمسة وإصابة واحدة بالاختناق أدخلوا إلى مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي في طولكرم، ووصفت حالتهم بالمستقرة، فيما تم علاج باقي حالات الاختناق ميدانيا.

وأضافت، أن مواجهات عنيفة اندلعت اليوم بمحاذاة جدار الفصل والتوسع العنصري غرب بلدتي زيتا وقفين شمال طولكرم، وبالقرب من حاجز عناب شرق المحافظة، وسط إطلاق جنود الاحتلال لأعيرة النارية والمعدنية المغلفة بالمطاط وقنابل الغاز المسيل للدموع.

كما هاجم مستوطنو مستوطنة "أفني حيفتس" أراضي المواطنين في قرى الحفاصي وكفر اللبد وكفا وحي الرشيد في ذنابة شرق طولكرم، بحماية جيش الاحتلال الذي أطلق الأعيرة النارية باتجاه الشبان خلال تصديهم لهجوم المستوطنين، الذين أقدموا على إشعال النيران في البيوت البلاستيكية في كفا.

الاحتلال يعتقل شابا عقب إصابته في كفا جنوب شرق طولكرم

أصيب مساء اليوم  شاب برصاص الاحتلال على مدخل قرية كفا جنوب شرق طولكرم.

وذكر مواطنون لــ"وفا"، أن جنود الاحتلال أطلقوا الأعيرة النارية والصوتية في المواجهات الدائرة على مدخل القرية، وأصابوا معن اسماعيل (20 عاما) وهو يقود دراجته النارية، وقاموا باعتقاله، ولم تعرف طبيعة اصابته حتى الآن. وتسود القرية حالة من التوتر من هجوم للمستوطنين مرة أخرى، بعد ان أقدموا مساء اليوم على إحراق بيوت بلاستيكية لمزارعين من القرية.

إصابات بالاختناق لدى قمع مسيرة نصرة للقدس وقطاع غزة غرب سلفيت

أصيب، مساء اليوم، عدد من المواطنين بحالات اختناق إثر قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرة حاشدة نصرة للقدس، وتنديدا بالعدوان على قطاع غزة، وذلك على مدخل بلدة قراوة بني حسان غرب سلفيت.

وأفاد شهود عيان لــ"وفا" بأن قوات الاحتلال استهدفت المشاركين في المسيرة، وقمعتهم بإطلاق الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص الحي، ما أدى إلى اصابة عدد منهم بحالات اختناق.

إصابة 20 مواطنا بالاختناق في فصايل بأريحا

أصيب، اليوم، عدد من المواطنين بالاختناق عقب مواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال الإسرائيلي في قرية فصايل شمال مدينة أريحا.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال استهدفت منازل المواطنين بالقرية بقنابل الغاز والصوت خلال المواجهات، ما أدى إلى إصابة 20 مواطنا من بينهم اطفال ومرضى.

وناشد أهالي القرية طواقم الإسعاف التوجه للقرية لإسعاف المصابين.

مستوطن يعتدي على مواطن في الأغوار الشمالية

اعتدى مستوطن، اليوم، على أحد المواطنين بالقرب من قرية عين البيضا بالأغوار الشمالية.

وقال مسؤول ملف الأغوار بمحافظة طوباس معتز بشارات، إن المستوطن اعتدى بالعصي على سيارة تعود للمواطن محمد توفيق صوافطة، ما أدى لإصابته بشكل طفيف ووقوع أضرار في السيارة.

ــــــــ

ع.ح/ ف.ع

 

 

 

 

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا