أهم الاخبار
الرئيسية أخبار دولية
تاريخ النشر: 15/05/2021 09:10 م

حركة فتح وابناء شعبنا في مخيمات بيروت يحيون ذكرى النكبة

 

بيروت 15-5-2021 وفا- أحيت حركة التحرير الوطني الفلسطيني " فتح" وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية وابناء شعبنا في مخيمات بيروت اليوم السبت، الذكرى الـــ٧٣ للنكبة.

ففي مخيم مار الياس خرج أبناء شعبنا بمسيرة ووقفة جماهيرية حاشدة بمشاركة ممثلي الاحزاب اللبنانية وفصائل المنظمة والمؤسسات والجمعيات الأهلية اللبنانية والبيروتية.

وأكد ممثل حزب فدا ناصر حسون، في كلمة له بالوقفة، ان شعبنا الفلسطيني يصنع حالياً التاريخ، ويجبر الصهاينة على العمل وفق التوقيت والاجندة الوطنية الفلسطينية.

بدوره حيا ممثل جميعة الدفاع عن الاسرى يحيى المعلم، شعبنا الفلسطيني في الداخل الذي يقف في وجه العدوان الصهيوني، منوهاً بدور الشعوب العربية التي تقف الى جانب الشعب الفلسطيني في نضاله في سبيل تحقيق حريته واقامة دولته المستقلة على كامل الاراضي الفلسطينية.

من جهته أكد ممثل الجمعيات البيروتية خالد عمر، ان صرخات الاقصى مسموعة منذ اللحظة الاولى لإطلاقها لدى شرفاء الامة ولدى فلسطيني الشتات الذين يحتشدون يومياً للمطالبة بالدخول الى فلسطين لمساندة اخوانهم الذين يتعرضون لإبادة جماعية على يد الصهاينة.

بدورها اكدت امينة سر المكتب الحركي الطلابي في الشعبة الغربية سارة طوزا، ان شعبنا سيعود الى أرضه مهما طال الزمان.

واكدت الوقوف خلف القيادة الفلسطينية ومنظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا الفلسطيني في الداخل والشتات.

كما نظمت حركة فتح في مخيمي برج البراجنة وشاتيلا وقفات تضامن واسناد للقدس وللأقصى ولأهلنا في كل فلسطين بمشاركة الأحزاب اللبنانية والفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية.

واعتبر أمين سر حركة فتح ومنظمة التحرير الفلسطينية في بيروت العميد سمير أبو عفش في كلمة له في مخيم برج البراجنة، ان الذكرى ال ٧٣ للنكبة تتزامن هذا العام مع انتفاضة الشعب الفلسطيني في كافة انحاء الوطن، هذه الانتفاضة جاءت لتقول للعدو الصهيوني ان القدس هي درة تاج فلسطين وأنها كانت وستبقى العاصمة الابدية للدولة الفلسطينية.

وحيا شعبنا الفلسطيني في الداخل، مؤكداً وقوف الشتات الفلسطيني في كافة اصقاع الأرض الى جانبهم، ومشيداً بوقوف ابناء شعبنا في اراضي الـــ 48 الى جانب اخوانهم في القدس، مؤكدين انهم شعب واحد مهما حاول الاحتلال تفرقتهم.

وتوجه أبو عفش بالتحية الى القيادة الفلسطينية، مؤكداً ان وحدة الشعب الفلسطيني وقياداته اثبتت انهم اصحاب الحق واصحاب الارض.

و.ي/ م.ب

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا