أهم الاخبار
الرئيسية أخبار دولية
تاريخ النشر: 15/05/2021 07:54 م

وزير خارجية مالطا يهاتف المالكي ويدين الاعتداءات الاسرائيلية

رام الله 15-5-2021 وفا- أدان وزير خارجية مالطا افارست بارتولو، الاعتداءات الإسرائيلية بحق الفلسطينيين في كل من القدس والضفة الغربية وقطاع غزة، وادانة سقوط اعداد كبيرة من المواطنين الفلسطينيين الأبرياء جراء تلك الاعتداءات، والقلق الكبير من استمرار تلك الاعتداءات.

واكد بارتولو خلال اتصال مع وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، اليوم السبت، استعداد بلاده بذل جهودها على مستوى الاتحاد الأوروبي لتصدير مواقف واضحة تدين تلك الاعتداءات وتؤكد المواقف المبدئية التي يمثلها الإتحاد والاشارة للدور الذي تبذله مالطا في هذا الشأن.

ووضع الوزير المالكي نظيره المالطي في صورة تلك الاعتداءات المتواصلة وحجمها وأثرها على حياة المواطنين ومساكنهم، خاصة وانه يحل اليوم الذكرى الـ73 للنكبة التي حلت بالشعب الفلسطيني والتي ادت الى تشرده وتحول جزء كبير منه إلى حالة اللجوء.

بدوره، اكد الوزير المالطي التزام مالطا بحق الشعب الفلسطيني في تجسيد دولته على أرضه المحتلة وفي الحفاظ على عاصمتها القدس الشرقية.

واتفق الوزيران على مواصلة هذه الاتصالات واستعداد الوزير المالطي لتقديم كل ما يلزم من دعم واسناد امام مثل هذه الاعتداءات المستمرة.

ــــــ

م.ل

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا