الرئيسية أخبار دولية
تاريخ النشر: 15/05/2021 06:52 م

مظاهرات حاشدة في إيرلندا دعما لفلسطين وتنديدا بالعدوان

 

دبلن 15-5-2021 وفا- شارك الآلاف في مظاهرات بعدة مدن إيرلندية، دعماً وتأييدا لشعب فلسطين في الذكرى الـ73 للنكبة الأليمة، ورفضاً واستنكاراً لجرائم إسرائيل ضد أبناء شعبنا.

ورفع المشاركون في المظاهرات أعلام فلسطين، وصور الضحايا المدنيين الفلسطينيين الذين قضوا في العدوان الإسرائيلي المتواصل على الفلسطينيين.

وكانت المسيرة الاكبر في قلب العاصمة الايرلندية دبلن، وشارك في التظاهرات بالإضافة إلى أبناء الجالية الفلسطينية في ايرلندا ومن كل الفئات العمرية، العديد من النشطاء والفعاليات في إيرلندا كجمعية طلاب الجامعات الايرلندية العرب في ايرلندا، وحركة المقاطعة لإسرائيل "BDS"، والحزب اليساري؛ والشعب قبل الربح، والاتحادات العمالية الايرلندية ومؤسسة الحق الفلسطيني، والعديد من المتضامنين والمؤيدين لقضية فلسطين.

وكان هناك مهرجان خطابي حافل طالب من خلاله المتحدثين بوقف الجرائم البشعة المستمرة التي تقوم بها إسرائيل بحق شعب فلسطين الأعزل، وطالبوا الحكومة الايرلندية والاتحاد الاوروبي بالضغط على اسرائيل لوقف العدوان على مدينة القدس وحي الشيخ جراح، وايقاف المجازر بحق أهالي قطاع غزة المحاصر والاعتراف بدولة فلسطين وعاصمتها مدينة القدس .

وطالب رئيس "حزب الشعب قبل الربح" ريتشارد بويد بارِيت والمشهور بتأييده لقضية فلسطين، إسرائيل بالكف عن جرائمها ضد المدنيين العُزل من شعب فلسطين، ووصفها بأنها تقوم بجرائم حرب يجب التصدي لها وفضحها وايقافها وبشكل فوري.

كما حث الحضور على مقاطعة البضائع الاسرائيلية، وتساءل إلى متى يتأخر العالم في الاعتراف بحق قيام دولة فلسطينية مستقلة.

من جانبه طالب عزيز نصر ممثلاً عن فئة الشباب في الجالية الفلسطينية في ايرلندا، بضرورة حماية شعب فلسطين من المعاناة التي لا زالت قائمة، ومنذ ما قبل النكبة، ووقف آلة القتل والبطش الاسرائيلية المستمرة بحقهم، وطالب الحكومة الإيرلندية بطرد السفير الاسرائيلي من دبلن.

وتوجهت مسيرة المتظاهرين بعد ذلك الى مبنى السفارة الاسرائيلية لإكمال الاحتجاج بالهتافات ومطالبة السفير الاسرائيلي بالرحيل.

وبالتزامن مع مظاهرة العاصمة دبلن، كانت هناك مظاهرة حاشدة قادها أبناء الجالية الفلسطينية في مدينة كورك عاصمة الجنوب الإيرلندي ومدينة سلايجو عاصمة الشمال الغربي حيث طالب المتظاهرون، الحكومة الايرلندية والمجتمع الدولي بالضغط على إسرائيل لوقف جرائمها الوحشية بحق شعب فلسطين وضرورة الاعتراف الفوري بدولة فلسطين.

كما طالب المتظاهرون بمقاطعة إسرائيل وبضائعها وطرد السفير الاسرائيلي من ايرلندا.

ــــــ

م.ب

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا