الرئيسية أخبار دولية تاريخ النشر: 14/05/2021 08:12 م

المالكي يبحث مع نظيريه الباكستاني والبحريني آخر التطورات والعدوان الاسرائيلي على شعبنا

رام الله 14-5-2021 وفا-بحث وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، مع نظيريه الباكستاني شام محمود قريشي، والبحريني عبد اللطيف الزياني، في اتصالين هاتفيين، اليوم الجمعة، آخر التطورات والعدوان الإسرائيلي المتواصل على ابناء شعبنا في القدس والضفة الغربية وغزة.

وعبر الوزير قريشي خلال الاتصال الهاتفي عن دعم بلاده باكستان الكامل والمطلق للقضية الفلسطينية ونضال الشعب الفلسطيني، وان هذا الدعم ثابت وراسخ على مدار السنين، ولم يتغير، ويعكس التزام باكستان حكومة وشعبا مع نضال الشعب الفلسطيني.

واكد أنه قد تواصل مع عديد وزراء الخارجية للبحث في كيفية تعزيز الضغط الدولي على دولة الاحتلال لوقف اعتداءاتها المستمرة بحق الشعب الفلسطيني أكان ذلك في غزة او في الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية.  واكد على جاهزيته شخصيا للمشاركة في الاجتماع الوزاري الاسلامي يوم الأحد القادم، وكذلك استعداده المشاركة في اي لقاء او اجتماع يخص فلسطين والقدس والاقصى.

من جانبه، عبر الوزير الزياني عن ادانة مملكة البحرين للاعتداءات الاسرائيلية، ودعا لوقفها فورا وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني.

وأكد موقف بلاده من القضية الفلسطينية، والتزامها في الوقوف مع دولة فلسطين في توفير الدعم الكامل لها في كل مساعيها وجهودها التي تبذلها لصالح انهاء الاحتلال وتجسيد الدولة

بدوره، شرح المالكي، حجم الجرائم والاعتداءات التي قامت ولا زالت تقوم بها دولة الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني، وضرورة توفير الحماية الدولية لهذا الشعب كشرط اساس لمنع إسرائيل من استمرار انتهاكاتها بحق الشعب الفلسطيني.  

وتم الاتفاق على مواصلة الاتصال بينهما، والتنسيق فيما تحتاجه دولة فلسطين في مساعيها لتحقيق ذلك.

ــــ

م.ج

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا