أهم الاخبار
الرئيسية انتهاكات إسرائيلية تاريخ النشر: 14/05/2021 07:25 م

إصابات إحداها خطيرة برصاص الشرطة الإسرائيلية في كفر كنا

 

كفر كنا 14-5-2021- أصيب عدد من المتظاهرين مساء اليوم الجمعة، بجروح أحدها خطيرة إثر تعرضهم لإطلاق الرصاص الحي والمطاطي من قبل قوات الشرطة والجيش الإسرائيلي، عقب اعتقال نائب رئيس الحركة الإسلامية في أراضي 1948 كمال الخطيب، بعد اقتحام منزله في كفر كنا بالجليل.

وذكرت مصادر محلية، أن عناصر الشرطة اعتقلت الخطيب بعد محاصرة منزله، والاعتداء على أفراد عائلته، قبل ان تقتاده إلى جهة مجهولة.

ويشار أن الشرطة الإسرائيلية نفذت اليوم حملة مداهمات وتفتيشات في بلدات أراضي 48، تخللها اعتقال عشرات الشبان بزعم المشاركة في المسيرات والفعاليات الاحتجاجية ضد العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني.

وجاءت هذه المداهمات والاعتقالات قبيل انطلاق المسيرات والوقفات الاحتجاجية التي أعلن عن تنظيمها مساء اليوم الجمعة، في العديد من البلدات في الجليل والمثلث والنقب، وذلك تنديدا بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ونصرة للقدس والأقصى وإسنادا لأهالي حي الشيخ جراح.

هذا وتتواصل الفعاليات والمسيرات الاحتجاجية في مدن وبلدات أراضي ال 48 لليوم الخامس على التوالي تنديدا باعتداءات المستوطنين على المواطنين العرب بحماية عناصر الشرطة، فيما يواصل جيش الاحتلال في قصفه قطاع غزة.

ــــــــــــــــــ

هـ.ح /ر.ح‫/ي.ط

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا