أهم الاخبار
الرئيسية أخبار دولية تاريخ النشر: 12/05/2021 10:24 م

الاتحاد الدولي للصحفيين يطالب بتحرك فوري لتحميل الاحتلال مسؤولية استهداف الصحفيين

 

بروكسل 12-5-2021 وفا- طالب الاتحاد الدولي للصحفیین الیوم الأربعاء، بتحرك دولي فوري لمحاسبة الاحتلال الإسرائیلي على استھدافه المتعمد للصحفیین ووسائل الإعلام في الأراضي الفلسطینیة، معربا عن تضامنه مع نقابة الصحفیین الفلسطینیین وجمیع العاملین في مجال الإعلام.

وأشار الاتحاد الدولي للصحفیین في بیان صحفي إلى أن قوات الاحتلال الإسرائیلي قصفت أمس الثلاثاء (برج الجوھرة) في غزة والذي یضم مكاتب 13 مؤسسة إعلامیة ومنظمة غیر حكومیة، كما قصفت اليوم (برج الشروق) الذي يضم مكاتب إعلامية ومن بينها مقر صحيفة الحياة الجديدة.

وقال البیان إنه رغم عدم وقوع إصابات في صفوف الصحفیین بعد إخلائھم مكاتبھم بالبرج إلا أن بعض المؤسسات الاعلامیة بالمبنى فقدت معداتھا.

وطالب الاتحاد الدولي للصحفیین حكومة الاحتلال بتعویض وسائل الإعلام عن خسائرھا المالیة، مشیرا إلى أن مكاتب عدد من المؤسسات الإعلامیة دمرت بالكامل فیما تضررت مكاتب أخرى مجاورة للمبنى المستھدف.

وأضاف الاتحاد الدولي للصحفیین أنه منذ بدایة الأحداث في القدس اعتقلت سلطات الاحتلال ما لا یقل عن 27 إعلامیا.

وقال الأمین العام للاتحاد الدولي للصحفیین أنتوني بیلانجر "إننا نتضامن مع جمیع الصحفیین الفلسطینیین ونقابة الصحفیین الفلسطینیین خلال ھذه اللحظات الصعبة. لا یمكن للمجتمع الدولي أن یغض الطرف عن الانتھاكات الممنھجة لحقوق الإنسان والاستھداف المتعمد لوسائل الإعلام والصحفیین".

وطالب بیلانجر بـ"اتخاذ إجراءات عاجلة لمحاسبة المسؤولین عن ھذه الجرائم دولیا".

ویمثل الاتحاد الدولي للصحفیین ومقره بروكسل نحو 600 ألف صحفي في 146 دولة حول العالم.

ــــــــ

ي.ط

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا