أهم الاخبار
الرئيسية أخبار دولية تاريخ النشر: 12/05/2021 05:19 م

السفير حنانيا يطلع مسؤولا مالطيا على آخر المستجدات

 

فاليتا 12-5-2021 وفا- أطلع سفير دولة فلسطين لدى جمهورية مالطا فادي حنانيا، مدير عام الدائرة السياسية في وزارة الخارجية المالطية كلود بونيلو، على آخر المستجدات الميدانية في فلسطين.

وأوضح حنانيا، خلال لقائه بونيلو، أن ما تقوم به إسرائيل من ممارسات بحق الفلسطينيين في القدس المحتلة وفي الحرم الشريف غير شرعي ولا إنساني، مؤكدا ضرورة اتخاذ المجتمع الدولي خطوات فورية وفاعلة لوقف الممارسات والانتهاكات الإسرائيلية، التي تشكل خرقا فاضحا للقانون الدولي، وجريمة ستؤجج الصراع وستدفع المنطقة نحو المزيد من التصعيد.

وشدد على أن إسرائيل تتحمل مسؤولية حماية حقوق الفلسطينيين في بيوتهم، وأن ترحيل أهالي حي الشيخ جراح من بيوتهم يمثل جريمة حرب وخرقا للقانون الدولي الإنساني.

كما أكد السفير حنانيا ضرورة الضغط الدولي على إسرائيل لوقف سياسة التهجير وسلب الممتلكات، مطالبا جمهورية مالطا بالعمل ومن خلال الاتحاد الأوروبي، للضغط على إسرائيل لوقف هذه الانتهاكات، وضرورة العمل المشترك من أجل إقرار حق شعبنا بالعيش في دولته المستقلة بعاصمتها القدس الشريف.

بدوره، أكد بونيلو متابعته للأحداث في مدينة القدس، واهتمام الوزارة بمتابعة التطورات الميدانية والسياسية، كما أكد أن موقف مالطا منسجم تماما مع موقف الاتحاد الأوروبي، وهو موقف ثابت بخصوص القضية الفلسطينية المتمثل بحل الدولتين.

ـــ

و.أ

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا