أهم الاخبار
الرئيسية أخبار دولية تاريخ النشر: 06/05/2021 11:14 م

توقيع اتفاقيتين بين فلسطين والبيرو

 

ليما 6-5-2021 وفا- وقع سفير دولة فلسطين لدى جمهورية البيرو، وليد المؤقت، بتفويض من وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي ونيابة عنه، ووزير الخارجية البيروفي، ألان فاغنر تيسون، اتفاقيتين في مجال التعاون الفني، وأخرى فيما يتعلق بتسجيل وحفظ المعاهدات وغيرها من الصكوك الدولية.

وحضر حفل التوقيع بالإضافة إلى الوزير تيسون، مدير عام دائرة الشرق الاوسط افريقيا ودول الخليج السفير كارلوس سباتا لوبيس، ومدير عام الشؤون الاقتصادية، السفير لويس راؤول تسوبوياما غالبان، وعدد من الدبلوماسيين.

وقد نقل السفير المؤقت تحيات وزير الخارجية والمغتربين، رياض المالكي، الذي تعذّر وجوده بسبب جائحة كورونا.

وشكر سفير فلسطين في كلمته، جمهورية البيرو على وقوفها بجانب القضية العادلة للشعب الفلسطيني، والمواقف النبيلة للبيرو في المحافل الدولية.

وفى ذات الإطار أشاد وزير الخارجية البيروفي بالعلاقات المتينة التي تربط البيرو وفلسطين، وأكّد أن توقيع هذه الاتفاقيات يعد انجازا جديدا في مسيرة التعاون البيروفي الفلسطيني.

من الجدير بالذكر أنه وفي إطار التعاون الثنائي الوثيق بين دولة فلسطين وجمهورية البيرو تعمل وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية من خلال سفارتها لدى البيرو على الحرص الدائم على إنجاز هذه الاتفاقيات التي تندرج في إطار سلسلة من المشاريع المشتركة بين البلدين، والتي تقوم على تشجيع ودعم التعاون الفني على أساس المشاركة والمسؤولية المشتركة والفائدة المتبادلة، بالإضافة لتعزيز التبادل الناجح في الخبرات من أجل إدارة المعاهدات والصكوك الدولية الأخرى وتسجيلها وحفظها واستعادتها، بما يسمح إنشاء مشاريع وأنشطة تعاونية تتعلق بهذه المسائل.

ـــــ

م.ب

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا