أهم الاخبار
الرئيسية الأسرى تاريخ النشر: 06/04/2021 11:15 ص

عقب منع فعالية حول الانتخابات في القدس: الاحتلال يعتقل مدير مكتب إقليم "فتح" ومدير فندق الامبسادور ويستدعي آخرين

قوات الاحتلال تمنع فعالية حول الانتخابات في فندق الامبسادور بمدينة القدس
قوات الاحتلال تمنع فعالية حول الانتخابات في فندق الامبسادور بمدينة القدس

 

القدس 6-4-2021 وفا- اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، مدير مكتب إقليم حركة "فتح" في مدينة القدس المحتلة عادل أبو زنيد، ومدير فندق الامبسادور بحي الشيخ جراح سامي أبو دية، واستدعت آخرين، عقب منع فعالية حول الانتخابات.

وأفاد مراسلنا، بأن قوات الاحتلال اعتقلتهما عقب منع عقد لقاء تشاوري حول الانتخابات، نظمته مؤسسات المجتمع المدني في القدس، تحت عنوان : "القانون الدولي يكفل لنا حق الاقتراع".

وأشار إلى أن تلك القوات فرضت طوقا أمنيا في محيط المكان، ومنعت الدخول إلى الفندق.

كما سلّمت قوات الاحتلال المرشحين عن حركة "فتح" في القدس مدير نادي الأسير ناصر قوس، ود.غادة أبو ربيع، بالإضافة إلى مدير المقدسات في إقليم "فتح" عوض السلايمة، والمقدسي عاهد الرشق، بلاغات لمراجعة مخابراتها في مركز تحقيق "المسكوبية".

من جهته، قال أمين سر حركة "فتح" في القدس شادي مطور، إن "ما حدث اليوم تأكيد على سياسة الاحتلال الممنهجة في منع المقدسيين من ممارسه حقهم في المشاركة في الانتخابات التشريعية، وترسيخ سيطرته الكاملة على مدينة القدس".

وأضاف، "ما تعرض له مرشحو وكوادر حركة "فتح" لن يثنينها عن المضي قدما في معركتها من أجل الحفاظ على السيادة الفلسطينية، وهوية المدينة المقدسة السياسية، والدينية.

 وطالب فصائل العمل الوطني والإسلامي كافة بالتصدي لكل هذه المحاولات، والثبات على موقفها في هذه المعركة، مؤكدا أنه لن تجرى انتخابات دون القدس.

ــــ

ب.غ/س.ك

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا