أهم الاخبار
الرئيسية الأسرى تاريخ النشر: 03/04/2021 03:45 م

أربعة أسرى يدخلون أعواما جديدة في سجون الاحتلال

 

رام الله 3-4-2021 وفا- دخل أربعة أسرى، اليوم السبت، أعواما جديدة من الاعتقال في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وقال نادي الأسير في بيان له، إن الأسير المقدسي رائد صالح فخري أبو حمدية (48 عاما)، دخل عامه الـ25 في الأسر، حيث اعتقل عام 1997، وحكم عليه بالسجن مدى الحياة (المؤبد أربع مرات)، تنقل خلالها في عدة سجون، ويقبع حاليا في "ريمون".

وأضاف أن الأسير جمال نمر حمامرة من بيت لحم، دخل عامه الـ18 في سجون الاحتلال، منذ اعتقاله عام 2004، وهو محكوم بالسجن المؤبد، وأب لأربعة أبناء، وجدّ لستة أحفاد، ويقبع في سجن "ريمون"، فيما تواجه عائلته الحرمان المتكرر من الزيارة، علما أن نجله محمد محروم من زيارته منذ 11 عاما.

كما دخل الأسير ظافر عبد الجواد الريماوي (45 عاما) من مدينة رام الله، عامه الـ20 في سجون الاحتلال، منذ اعتقاله عام 2002، حيث تعرض لتحقيق قاسٍ بعد الاعتقال استمر أكثر من 90 يوما، وحكم عليه لاحقا بالسجن لمدة 32 عاما.

ويعتبر الأسير الريماوي من قيادات الأسرى الفاعلين في سجون الاحتلال، ويقبع حاليا في سجن "النقب"، علما أنه حاصل على شهادة البكالوريوس في القانون قبل اعتقاله، وتمكن خلال سنوات اعتقاله من الحصول على درجة الماجستير في الدراسات الإسرائيلية.

كما دخل الأسير سعيد عبد الله البنا (40 عاما) من طولكرم، عامه الـ19 في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وكان الاحتلال اعتقل البنا عام 2003، وهو أحد الأسرى المرضى في سجون الاحتلال، حيث واجه سياسة الإهمال الطبي على مدار سنوات، وعانى وما يزال من إصابته بورم سرطاني، ومشاكل حادة في المعدة.

وأضاف أن البنا تعرض للاعتقال المتكرر منذ كان طفلا، علما أنه يقبع حاليا في سجن "ايشل"، ومحكوم بالسجن المؤبد.

ــــــــــــــــ

ر.ح

 

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا