أهم الاخبار
الرئيسية محلية
تاريخ النشر: 28/03/2021 02:45 م

حمد تبحث مع سفير ليتوانيا لدى فلسطين سبل تعزيز التعاون المشترك لتمكين المرأة اقتصاديا وسياسيا

 

رام الله 28-3-2021 وفا- بحثت وزيرة شؤون المرأة آمال حمد، مع رئيس مكتب تمثيل جمهورية ليتوانيا لدى فلسطين السفير فرتاس بنكايتيس، سبل تعزيز التعاون المشترك في التمكين الاقتصادي والسياسي للمرأة.

وأشادت حمد خلال استقبالها بنكايتيس بمقر الوزارة في مدينة رام الله، اليوم الأحد، بالعلاقات التاريخية بين فلسطين وليتوانيا، مثمنة دعم الجمهورية المتواصل للقضية الفلسطينية.

وقدمت لمحة عن عمل الوزارة شؤون المرأة على السياسات والقوانين التي تهدف لتعزيز المساواة وتمكين النساء سياسيا واقتصاديا واجتماعيا، ومناهضة العنف ضد المرأة، متحدثة عن أبرز المحاور التي تعمل عليها الوزارة حاليا في ظل الإرادة السياسية الداعمة لقضايا المرأة، وبالتعاون مع كافة الشركاء، كذلك عن الاستراتيجيات الوطنية مع كافة المؤسسات لمناهضة العنف ضد المرأة، وتعديل القوانين والتشريعات.

وشددت حمد على التزام القيادة الفلسطينية بدعم وتمكين المرأة، وضمان مشاركتها في كافة القطاعات، وتحقيق التنمية المستدامة والشراكة الحقيقة والمساواة والعدالة الاجتماعية.

بدوره، أكد السفير بنكايتيس موقف بلاده الداعم لحل الدولتين، وقرارات للشرعية الدولية، واستمرارها بدعم المشاريع التطويرية والتنموية في مجال تعزيز التمكين الاقتصادي والسياسي للمرأة في فلسطين، متعهدا بأن تكون فترة وجوده في فلسطين هي فترة لتعزيز العلاقات بين البلدين.

ــــــــــــــــــ

ر.ح

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا