أهم الاخبار
الرئيسية أخبار دولية تاريخ النشر: 24/03/2021 03:59 م

نيابة عن الرئيس: سفيرنا لدى النمسا يسلم وسام ياسر عرفات للشجاعة لشاب فلسطيني تقديرا لشجاعته

فيينا 24-3-2021 وفا- نيابة عن الرئيس محمود عباس، سلم سفير دولة فلسطين لدى النمسا صلاح عبد الشافي، اليوم الأربعاء، (وسام الرئيس ياسر عرفات للشجاعة) للشاب الفلسطيني أسامة خالد جودة والذي كان قد منحه اياه الرئيس محمود عباس تقديرا لشجاعته.

وحضر مراسم التسليم، عضو المجلس الوطني منذر مرعي، وقنصل فلسطين في النمسا ايهاب الغول، ورئيس الجالية الفلسطينية سامي عياد، وأمين سر الاتحاد العام للجاليات الفلسطينيه في أوروبا عماد سمور.

وأعرب السفير عبد الشافي عن شكره للشاب أسامة على العمل البطولي الذي كان له أثر ايجابي على أبناء الجالية الفلسطينية في النمسا.

من جهته، شكر الشاب جودة الرئيس محمود عباس على تكريمه الذي سيبقى وسام عز وفخر له.

بدوره، أعرب مرعي عن شكره للرئيس لاهتمامه بأبنائه في الشتات، قائلا إن تكريم جوده بوسام الشجاعة لهو حرص الأب على أبنائه في الشتات والوطن.

وكان الشاب جودة، قد قام بإنقاذ حياة ضابط شرطة نمساوي خلال الهجوم الارهابي الذي وقع في العاصمة النمساوية فيينا في الثاني من تشرين ثاني/ نوفمبر 2020.

وكانت السفارة الفلسطينية في النمسا ممثلة بالسفير صلاح عبد الشافي قد قامت بتكريم الشاب أبو الحسنى، وهاتفه الرئيس وقتها، وأعرب له عن فخره بالعمل البطولي الذي قام به وقرر منحه وسام الرئيس ياسر عرفات للشجاعة.

ـــــــ

م.ل

 

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا