أهم الاخبار
الرئيسية محلية تاريخ النشر: 24/03/2021 02:20 م

مخابرات جنين تكرم أمهات الشهداء والأسرى والناشطات المجتمعيات

جانب من التكريم/ عدسة: ثائر أبو بكر (وفا)
جانب من التكريم/ عدسة: ثائر أبو بكر (وفا)

جنين24-3-2021 وفا- كرم جهاز المخابرات العامة في محافظ جنين وتحت رعاية رئيس جهاز المخابرات اللواء ماجد فرج، اليوم الأربعاء، أمهات الشهداء والأسرى والناشطات في المجتمع لمناسبتي يومي المرأة العالمي، والأم.

وأشار مدير الجهاز العميد محمد عبد ربه، إلى دور المرأة الفلسطينية في البناء وفي مختلف ميادين العمل، مؤكدا أن هذه المناسبة تتزامن مع عدة مناسبات وهي يوم الأرض والكرامة والتي أعادت الكرامة والعزة للأمة العربية.

وشدد على دور المرأة الفلسطينية ونضالها وتضحياتها في مواجهة سياسات القتل والاعتقال والحصار، ونضالها في الدفاع عن الحقوق الوطنية، وتعرضها، للملاحقة والاستهداف والاعتقال من قبل سلطات الاحتلال.

وأوضح عبد ربه أن التكريم يأتي انطلاقاً من حرصنا وتأكيدنا على أهمية هذا اليوم للمرأة بصفة عامة وللمرأة الفلسطينية خاصة، باعتبارها تشكل نصف المجتمع، ووفاء وعرفانا بعظمة الدور الذي تلعبه المرأة.

بدوره، ثمن أمين سر إقليم فتح عطا أبو ارميلة، دور الجهاز على هذه اللفتة الوطنية والتي تؤكد أن عمله لا يقتصر على توفير الأمن والأمان بل التشبيك والتواصل مع كافة مكونات مجتمعنا.

من جهتها، قالت عضو المجلس الثوري، رئيسة الإتحاد العام للمرأة الفلسطينية وفاء زكارنة، إن حركة فتح تعتز وتفتخر بالمرأة الفلسطينية الشهيدة والأسيرة والجريحة القائدة المعلمة المناضلة المربية، وتدعم دورها القيادي الريادي الطليعي في الثورة الفلسطينية وقيادتها لمؤسسات العمل الجماهيري والمجتمعي.

وقدم مدير الجهاز العميد محمد عبد ربه، هدايا رمزية ودروعا لـ 100 امرأة من جنين ومخيمها من أمهات الشهداء والأسرى والناشطات المجتمعية بالمؤسسات الرسمية والأهلية والأطر النسوية والنقابية وممثلات "فتح" وفصائل العمل الوطني، بمشاركة رئيس اللجنة الشعبية لخدمات اللاجئين بالمخيم حسن العمور، ومدراء وممثلين عن المؤسسات الرسمية والأهلية وأهالي الأسرى والشهداء.

-

ث.أ/ م.ل

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا