أهم الاخبار
الرئيسية محلية تاريخ النشر: 16/02/2021 04:04 م

غنيم يبحث مع القنصل التركي عددا من القضايا والمشاريع الاستراتيجية

 

رام الله 16-2-2021 وفا- بحث رئيس سلطة المياه المهندس مازن غنيم، مع القنصل التركي العام في القدس أحمد ديميرير، أولويات البرامج والمشاريع الاستراتيجية التي تعمل سلطة المياه على تنفيذها وتحديداً برنامج محطة التحلية المركزية في قطاع غزة.

وأشاد غنيم خلال اللقاء الذي عقد بمدينة رام الله، اليوم الثلاثاء، بجهود الحكومة التركية الرامية الى دعم صمود شعبنا بشكل عام، وقطاع المياه بشكل خاص، من خلال دعم برنامج محطة التحلية المركزية في قطاع غزة، وتخصيص 11 مليون يورو، ما يسهم في إنقاذ حياة ما يزيد عن 2 مليون مواطن في غزة من الكارثة، وتوفير مياه صالحة للشرب لهم.

وأطلع غنيم القنصل التركي على تطورات العمل في تنفيذ مكونات مشروع برنامج محطة التحلية، وطرح العطاءات، وتنفيذ المشاريع المتعلقة بالخط الناقل بين الشمال والجنوب، بما يشمل توسعة وإعادة تأهيل شبكة التوزيع، وخزانات المياه، وإعادة تأهيل شبكات توزيع المياه، وتقليل الفاقد وتوفير مصادر الطاقة، مؤكدا ضرورة التسريع في إنجاز برنامج محطة التحلية المركزية في غزة.

وشدد على أهمية توقيع اتفاقية التعاون بين الطرفين، والتي تم إعدادها سابقا لتفعيلها وبدء العمل فيها لفتح آفاق التعاون المستقبلية من خلال الاستفادة من تجارب البلدين في إدارة وتطوير قطاع المياه، وتبادل الخبرات والمعرفة، إلى جانب تفعيل برامج بناء القدرات الهادفة إلى تطوير قطاع المياه.

من جانبه أشاد القنصل التركي بتطورات العمل لتنفيذ برنامج التحلية، مؤكدا دعم البرنامج والعمل على توقيع مذكرة تفاهم خلال الفترة المقبلة، لتحديد منطقة التدخل في البرنامج.

ــــــــــــــ

ر.ح

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا