أهم الاخبار
الرئيسية شؤون إسرائيلية تاريخ النشر: 08/02/2021 11:12 ص

استئناف جلسات محاكمة "نتنياهو" بتهم الفساد

 

تل أبيب 8-2-2021 وفا- غادر رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مبنى المحكمة بالقدس الشرقية، بعد حضوره لوقت قصير، جزءا من محاكمته بتهم الفساد.

وأفادت وسائل إعلام بأن نتنياهو غادر قاعة المحكمة بعد 20 دقيقة من دخولها، ليواصل طاقم محامييه، برئاسة بوعاز بن تسور، تقديم الدفاع عنه.

وافتتحت الجلسة بقراءة رئيسة قضاة المحكمة، رقم القضية والسؤال عما إذا كان المتهمون موجودين، في قاعة المحكمة، وحينها، ووقف نتنياهو ليؤكد وجوده.

وأشارت تلك الوسائل إلى أن نتنياهو قال جملة واحدة لهيئة القضاة هي: "أنا أؤكد على أن الرد المكتوب، تم تقديمه باسمي".

وكان بن تسور، قد نفى جميع التهم الموجهة إلى نتنياهو، فيما من المتوقع، أن تضع المحكمة جدولا زمنيا للاستماع الى شهادات الشهود والمتهمين بالقضايا المنظورة أمامها.

ووصل نتنياهو إلى قاعة المحكمة، تنفيذا لقرار قضائي أجبره على الحضور، فيما نشرت الشرطة حواجز في محيط المحكمة، لوقف حركة السير خلال انعقاد المحكمة، وتواجد نتنياهو فيها.

وتظاهر عشرات المعارضين لنتنياهو قبالة مقر المحكمة، ورددوا شعارات طالبته بالاستقالة، حيث تستأنف المحكمة اليوم جلساتها للنظر في لائحة الاتهام المقدمة ضده، وتشمل الرشوة والاحتيال وإساءة الأمانة.

ونهاية يناير/كانون الثاني العام الماضي، قدم المستشار القانوني للحكومة الإسرائيلية أفيخاي ماندلبليت، لائحة اتهام ضد نتنياهو شملت تلك التهم.

ونهاية مايو/أيار من العام ذاته، عُقدت الجلسة الأولى لمحاكمة نتنياهو، تلتها جلسة ثانية في يوليو/تموز الماضي.

ـــــــــــــ

ر.ح

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا