أهم الاخبار
الرئيسية انتهاكات إسرائيلية تاريخ النشر: 02/02/2021 11:34 م

الاحتلال يواصل انتهاكاته: هدم واعتقالات واصابات بالرصاص

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 

محافظات 2-2-2021 وفا- واصلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الثلاثاء، انتهاكاتها بحق ابناء شعبنا وممتلكاتهم، حيث اخطرت تلك القوات بهدم ثلاثة منازل وحظيرة أغنام، ونقذت حملة اعتقالات واسعة طالت 33 مواطنا، وأصابت آخرين بالرصاص، فيما نصب مستوطنون، بيتا متنقلا "كرفان"، في أراضي بلدة بتير غرب بيت لحم.

 

هدم واخطارات:

وقي السياق، أخطرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، بهدم ثلاثة منازل وحظيرة أغنام في منطقة أم العمد غرب يطا جنوب الخليل تعود للمواطن فوزي أبو طبيخ.

كما سلمت المواطن مصطفى يوسف سكر إخطارا بإزالة السياج المحيط بأرضه والقريب من الموقع الأثري في بلدة سبسطية شمال محافظة نابلس.

وداهمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، بعد منتصف الليلة الماضية، خربة حمصة الفوقا بالأغوار الشمالية، ومنعت النشطاء المعتصمين من إعادة بناء المنشآت التي هدمتها يوم أمس.

وفي حي رأس العامود قرب بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى، أجبرت سلطات الاحتلال اليوم، المواطن المقدسي معتز خليل، على هدم منزله المقام منذ نحو 10 أعوام، والذي يعيش فيه مع زوجته وطفليه، تجنبا لتكاليف الهدم الباهظة، حيث كان قد غُرم بمبلغ 24 ألف شيقل بحجة البناء دون ترخيص.

 

مستوطنون ينصبون بيتا متنقلا في بتير:

ونصب مستوطنون اليوم، بيتا متنقلا "كرفان"، في اراضي بلدة بتير غرب بيت لحم، في موقع "الحنجلية" بمنطقة الخمار شمال بتير، وهي المرة الرابعة التي يتم فيها نصب بيوت متنقلة في نفس المنطقة بهدف الاستيلاء عليها لإقامة بؤرة استيطانية.

 

اصابات بالرصاص:

وأصيب شابان، اليوم، برصاص قوات الاحتلال المغلف بالمطاط، في منطقتي القدم والفخذ، خلال المواجهات التي اندلعت في قرية كفر مالك شرق مدينة رام الله.

 

حملة اعتقالات واسعة:

وشنت قوات الاحتلال الإسرائيلي حملة اعتقالات واسعة في الضفة طالت 33 مواطنا، غالبيتهم من محافظة جنين، حيث اعتقلت تلك القوات خمسة مواطنين، بينهم طفل، في محافظة رام والله والبيرة، وهم: فادي أحمد عمرة (30 عاما)، والطفل نسيم عودة (16 عاما)، و ضياء الفروخ (24 عاما)، ووسام صقر حناتشة (28 عاما)، وعطا خطاب (30 عاما).

وفي جنين، اعتقلت قوات الاحتلال 11 شابا بينهم أشقاء من بلدة برطعة الواقعة داخل جدار الضم والتوسع العنصري جنوب غرب المحافظة، ومخيمها، ومن قرية طورة. حيث اعتقلت كلا من: الأشقاء محمد وهيثم وعنان جاد، ومؤنس مروان قبها، وبكر نافع قبها، ومأمون أسعد قبها، وأحمد محمود قبها، وعروة عبد القادر جاد، وسهيل نصيف جاد، عقب دهم منازل ذويهم في البلدة.

كما اعتقلت تلك القوات الشابين أحمد اعتماد قصراوي من مخيم جنين، ورياض أيوب قبها من قرية طورة جنوب غرب المحافظة، عقب دهم منزلي ذويهما.

وفي طوباس، اعتقلت قوات الاحتلال المواطن منور محمد فهد بشارات (47 عاما)، ونجله الحارث (23 عاما)، بعد دهم منزله وتفتيشه في بلدة طمون جنوبا.

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال سبعة شبان بينهم طفلان من المدينة، واستدعت آخر لمراجعة مخابراتها.

وقد اعتقلت قوات الاحتلال الطفلين بشار ياسر حسان (15 عاما)، ونمر حسن جوابرة (16 عاما)، والشابين جمال نواف جوابرة (18 عاما)، وأحمد رأفت بدوي (18 عاما)، عقب دهم منازل ذويهم وتفتيشها في مخيم العروب شمال الخليل.

كما اعتقلت تلك القوات ثلاثة شبان من بلدة تفوح غربا عقب تفتيش منازل ذويهم، وهم: غسان محمد ارزيقات (20 عاما)، ووليد محمود ارزيقات(21 عاما)، ويوسف عبد الكريم سلمان ارزيقات(20 عاما).

وسلمت قوات الاحتلال الشاب بشار ياسر حسان، بلاغا لمراجعة مخابراتها.

وفي محافظة نابلس اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أربعة مواطنين وهم: محمد ناصر حشاش، وصالح محمد أبو عصب، وأحمد رياض حشاش، وصالح علي أحمد عيسى.

ومن بلدة العيسوية بمدينة القدس، اعتقلت قوات الاحتلال الطفل محمد ياسر الجيار، وأعادت اعتقال الأسير المقدسي أحمد سرور من بلدة جبل المكبر، فور الإفراج عنه، وذلك بعد أن أمضى مدة محكوميته البالغة 7 سنوات.

واحتجزت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، شقيقتين من قرية كيسان شرق بيت لحم، لساعات، قبل أن تطلق سراحهما وهما: الشقيقتين فاطمة ونايفة محمد وكلتاهما تبلغان من العمر 30 عاما ، واستولت على أدواتهما الزراعية.

 

ازالة 40 بسطة قرب "الجلمة":

وأزالت قوات الاحتلال الإسرائيلي، 40 بسطة لبيع الخضار والفواكة بالقرب من معبر الجلمة شمال مدينة جنين، وذلك بعد أن استولت على محتوياتها من خضار وفواكه وعربات وألواح من "الزينكو"، بذريعة قربها من المعبر، عرف من أصحابها: محمد ورايق وعماد ومحمود وفايز شعبان، وأحمد زيدات، ووليد أبو زهو، ومازن نصار، وأحمد أبو حنانة، ومحمد أبو شهلة، ومحمد أبو جمهور، ومحمد العجاوي، ومحمد جرار.

وبين أصحاب البسطات أن خسائرهم تقدر بأكثر من 30 ألف شيقل.

 

اقتحامات وقمع متضامنين:

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الموقع الأثري في بلدة سبسطية شمال نابلس، وسط تصاعد المخاوف من مخطط السيطرة على الموقع الأثري، خاصة عقب اقرار حكومة الاحتلال رصد ملايين الشواقل للهيمنة على المواقع الاثرية، بالتعاون مع مجلس المستوطنات.

كما داهمت قوات الاحتلال، بعد منتصف الليلة الماضية، خربة حمصة الفوقا بالأغوار الشمالية، ومنعت النشطاء المعتصمين من إعادة بناء المنشآت التي هدمتها يوم أمس، وقمعتهم، ويأتي ذلك بعد ان هدمت وفككت قوات الاحتلال يوم أمس 40 منشأة تعود لـ11 عائلة من الخربة، وأخطرت سكانها بالرحيل النهائي عنها.

ـــــــــ

ع.ح/ ف.ع

 

 

 

 

 

 

 

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا