أهم الاخبار
الرئيسية أخبار دولية تاريخ النشر: 20/01/2021 03:27 م

فلسطين تشارك في الاجتماع التنسيقي لشبكة الكراسي العلمية المنتسبة للألكسو

رام الله 20-1-2021 وفا- شارك أمين عام اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم دوّاس دوّاس، اليوم الأربعاء، في الاجتماع التنسيقي لشبكة الكراسي العلمية المنتسبة للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم "الألكسو" التي عقدت افتراضيا عبر برنامج "زوم" لبحث آليات العمل وترتيبها في المرحلة القادمة.

وثمن دوّاس جهود منظمة "الألكسو" الرامية لتنمية وتطوير المشهد العلمي والتركيز على البحث العلمي ومخرجاته في دولنا العربية من خلال منابر الكراسي العلمية التي تعتبر بيوت خبرة متخصصة، تضم في عضويتها الجامعات والمراكز العربية المتميزة في مجال اهتمامها.

ودعا دوّاس إلى تنفيذ ما جاء في قرارات المجلس التنفيذي للمنظمة في دورته الـ111، خاصة ما جاء بشأن الأوضاع التربوية والثقافية والعلمية في فلسطين، وضرورة إطلاق كرسي الألكسو الخاص بالقدس الشريف للتأكيد على تاريخها وتراثها الحضاري والثقافي العربي، ودعوة اللجان الوطنية العربية للجامعات العربية للبدء بإطلاق الكراسي لهذه الغاية.

ويأتي الاجتماع في إطار إطلاق شبكات الألكسو لبرامجها وأنشطتها لسنة2021، لتساهم في تنشيط الحياة التربوية والثقافية والعلمية في الوسط المدرسي والمجتمع المدني والجامعي، بالتعاون مع اللجان الوطنية الأعضاء في المنظمة.

ــــــ

م.ل

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا