أهم الاخبار
الرئيسية محلية تاريخ النشر: 20/01/2021 02:44 م

غزة: "القدس المفتوحة" تخرج كوكبة أسرى يقبعون داخل سجون الاحتلال

غزة 20-1-2021 وفا- خرجت جامعة القدس المفتوحة في قطاع غزة، اليوم الأربعاء، كوكبة من الأسرى الذين يقبعون داخل سجون الاحتلال خلال لقاء ذويهم.

وأوضح نائب الرئيس لشؤون قطاع غزة رأفت جودة، أن جامعة القدس المفتوحة تقدّر تضحيات الأسرى البواسل وتعبر عن فخرها واعتزازها بهم، وأن من واجبها وفي إطار مسؤولياتها الوطنية والاجتماعية ورسالتها التعليمية، أن تقدم خدماتها لكل مكونات المجتمع وسعيها الدائم للوصول إلى الطالب أينما وجد، ومهما كانت ظروفه وعلى رأس هؤلاء جميعا الأسرى داخل السجون الإسرائيلية والمحررون منهم.

وتابع: "قامت الجامعة بتحويل أحلام الاسرى إلى واقع من خلال تغيير واقع السجن المرير إلى مدارس وجامعات يستثمرون من خلالها أوقات فراغهم، وانعكاس ذلك على حالتهم النفسية وصمودهم وصبرهم، وتحديهم لسجانهم".

وعبر أهالي الأسرى عن سعادتهم وهم يتسلمون شهادات أبنائهم الجامعية، مقدمين شكرهم العميق للجامعة على جهودها في حصول أبنائهم على هذه الدرجات العلمية.

يذكر أن الأسرى الخريجين الذين تسلم ذويهم شهاداتهم هم: إبراهيم محمد رياض، وابراهيم أبو شاويش تخصص خدمة اجتماعية، ونصر الله محمود معمر تخصص اجتماعيات ومن محافظة خان يونس، والأسير محمد ياسر عيد البحابصة تخصص الخدمة الاجتماعية من محافظة رفح.

ــــــ

م.ل

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا