أهم الاخبار
الرئيسية انتهاكات إسرائيلية تاريخ النشر: 11/12/2020 12:20 ص

الاحتلال يواصل تصعيد انتهاكاته: إصابة واعتقال العشرات

محافظات 11-12-2020 وفا- واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، تصعيد انتهاكاتها بحق أبناء شعبنا ومقدساتهم وممتلكاتهم.

اقتحم عشرات المستوطنين، مساء اليوم الخميس، موقع "ترسلة" قرب بلدة جبع جنوب جنين وسط اندلاع مواجهات.

وأفادت مصادر محلية لـ"وفا"، بأن عشرات المستوطنين اقتحموا المنطقة التي سبق وأقيمت عليها مستوطنة وتم اخلاؤها والمعروفة باسم "ترسلة"، وذلك تحت حماية قوات الاحتلال، مرددين هتافات عنصرية معادية للعرب والمسلمين.

وأدى المستوطنون طقوسا تلمودية قبل أن يغادروا المنطقة، ما أدى إلى اندلاع مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال على مفترق بلدة جبع، التي أطلقت القنابل الصوتية والغاز المسيل للدموع، ما أدى لإصابة العديد بحالات الاختناق.

أخطرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، بهدم منزل الباحث في شؤون القدس، عضو لجنة الدفاع عن أراضي بلدية سلوان فخري أبو ذياب، بحي وادي البستان في بلدة سلوان، جنوب المسجد الأقصى.

وقال أبو ذياب لـ"وفا"، إن شرطة الاحتلال ترافقها طواقم من بلدية الاحتلال في القدس، اقتحمت منزله، وسلمته اخطارا بالهدم، بذريعة عدم الترخيص.

وأوضح أنه دفع غرامات مالية بقيمة 100 ألف شيقل لإعداد الأوراق اللازمة، إلا أن سلطات الاحتلال تصر على الهدم، مشيرا إلى أن ذلك يأتي في إطار سياستها لملاحقة المقدسيين وهدم منازلهم وتهجيرهم، لصالح الاستيطان.

وبين أبو ذياب أن نحو 80 منزلا في حي البستان تم إخطارها مسبقا بالهدم وتضم نحو 1600 مواطن، 63% منهم أطفال معرضون للتشرد في أي وقت.

سلمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، مواطنا من مدينة طوباس، بلاغا لمراجعة مخابراته.

وأفاد مدير نادي الأسير في طوباس كمال بني عودة، بأن قوات الاحتلال داهمت منزل المواطن مصعب جاسر سياج، وسلمت ذويه بلاغا لمراجعة مخابراتها.

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مخيم العروب، وبلدتي الشيوخ وبيت امر في محافظة الخليل، وداهمت منازل المواطنين وفتشتها، واخضعت سكانها للتحقيق.

وأفادت مصادر أمنية ومحلية لـ"وفا"، أن قوات الاحتلال داهمت مخيم العروب شمال الخليل واحتجزت مجموعة من الشاب عرف منهم: مصطفى ابو وردة، وائل ابو وردة، وائل البدوي، صلاح العسعيس، محمد فتحي شحادة، وصلاح الكنداوي، ومأمون ابو جودة، نادر الشريف وعمار محمود جوابرة، صامد محمود جوابرة، ومهيب النجمي، بعد أن فتشت منازلهم وعبثت بمحتوياتها، وحققت معهم.

وأشار الناشط الاعلامي محمد عوض إلى أن قوات الاحتلال داهمت منطقة عصيدة في بيت أمر واقتحمت منزلي الأسيرين المحررين جمال محمد عبد الحميد بريغيث /62 عاما/، ومعتصم سمر عيسى بريغيث /26 عاما/، واحتجزتهما لعدة ساعات.

اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم الخميس، خمسة مواطنين خلال اقتحامها بلدة كوبر شمال غرب رام الله.

وأفادت مصادر محلية لـ "وفا"، بأن المعتقلين هم: رائد الفحل، ومنتصر يوسف، وعلاء يوسف، وثائر البرغوثي، وتامر البرغوثي.

كما اقتحمت قوات الاحتلال عدة بلدت شمال غرب رام الله، عرف منها: مزارع النوباني، وقراوة بني زيد، ودير غسانة، وسط تحليق مكثف لطائرة استطلاع.

ـــــــــ /م.ع

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا