أهم الاخبار
الرئيسية أخبار دولية
تاريخ النشر: 10/12/2020 03:28 م

البرلمان العربي يطالب الأمم المتحدة بتحمل مسؤولياتها وإلزام الاحتلال بإطلاق سراح الأسرى

 

القاهرة 10-12-2020 وفا- طالب البرلمان العربي، الأمم المتحدة والهيئات الدولية المعنية بحقوق الانسان واللجنة الدولية للصليب الاحمر، بتحمل مسؤوليتها القانونية والإنسانية بإلزام سلطات الاحتلال الإسرائيلي، بإطلاق سراح الأسرى، ووقف الانتهاكات المستمرة بحقهم، وتوفير الحماية اللازمة والضرورية لهم .

وأكد البرلمان في بيان أصدره، اليوم الخميس، عقب اجتماع خاص للجنة الشؤون التشريعية والقانونية وحقوق الإنسان خصصته للاحتفال باليوم العالمي لحقوق الانسان، ضرورة حماية وتعزيز حقوق الإنسان في الدول العربية، باعتبارها ركيزة أساسية لضمان نهضة المجتمعات الإنسانية العربية، وتحقيق التنمية المستدامة بها .

وشدد على أنه يولي أهمية كبيرة للارتقاء بمنظومة حقوق الانسان في العالم العربي، حيث أقر مبادرته "العقد العربي لحقوق الانسان 2020-2030" والذي تم إقراره في حزيران/ يونيو الماضي، تأكيدا للدور الهام والفعال للبرلمان العربي في دعم حقوق الانسان خلال السنوات العشر المقبلة.

وأطلق البرلمان العربي بهذه المناسبة دليل البرلمانيين العرب في مجال حقوق الانسان، الذي أقره في جلسة عقدها في حزيران/ يونيو الماضي، ليكون داعما ومساندا لعمل البرلمانيين العرب في ممارسة دورهم التشريعي والرقابي، واتخاذ كافة التدابير اللازمة لتعزيز حقوق الانسان والحريات في العالم العربي.

ــــــــــ

ع.و/ر.ح

 

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا