أهم الاخبار
الرئيسية محلية تاريخ النشر: 18/11/2020 01:15 م

صندوق التشغيل ينفذ المرحلة الثانية من ورشات التعلم عن بعد بمشاركة 800 شاب وشابة

 

رام الله 18-11-2020 وفا- نفذ الصندوق الفلسطيني للتشغيل والحماية الاجتماعية للعمال، المرحلة الثانية من برنامج ورشات للتعليم عن بعد، عبر تقنية "زووم" بمشاركة 800 شاب وشابة من الضفة وقطاع غزة.

وقال الصندوق في بيان له، اليوم الأربعاء، أن هذه المرحلة تأتي ضمن مشروع "Start UpPalestine" الذي ينفذه الصندوق بالتعاون مع وزارة العمل، وبتمويل من الوكالة الإيطالية للتعاون الإنمائي، والهادف إلى تعزيز التوجه نحو التشغيل الذاتي، ودعم التوجه نحو قطاع الأعمال الصغيرة ومتناهية الصغر، وتوعية الشباب والخريجين والعاطلين عن العمل بأهمية التشغيل الذاتي وريادة الاعمال.

ويشمل التدريب تنظيم 40 ورشة عمل بمعدل خمس ورشات في كل محافظة من المحافظات الثماني المستهدفة وهي: القدس، وقلقيلية، ونابلس، وطوباس، وأريحا، وبيت لحم، وغزة، وشمال غزة.

وقال المدير التنفيذي للصندوق مهدي حمدان، إن المشروع يهدف إلى زيادة وعي الشباب والشابات والعاطلين عن العمل والراغبين في التشغيل بأهمية التشغيل الذاتي وريادة الأعمال والفرص المتاحة، ومساعدتهم في الحصول على التمويل لتنفيذ مشاريعهم، كما سيتم التطرق الى برامج واهداف الصندوق.

وأوضح أن الصندوق سيستقبل الأفكار من المشاركين، وسيمنح مبلغا ماليا لأفضل فكرة في التدريب غير مسترد، فيما سيتم توجيه باقي المشاركين للبرامج التمويلية المختلفة التي يقدمها الصندوق للحصول على القروض الميسرة.

يذكر ان المرحلة الأولى من التدريب استهدفت ثماني محافظات أخرى وهي: الخليل، وسلفيت، ورام الله، ونابلس، وقلقيلية، وجنين، والوسطى، وخانيونس، ورفح، بنفس عدد المستفيدين من الشباب.

ـــــــــــــ

ر.ح

 

 

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا