أهم الاخبار
الرئيسية محلية
تاريخ النشر: 17/11/2020 02:00 م

كفر قدوم تحيي يوم الاستقلال وذكرى ياسر عرفات

 

قلقيلية 17-11-2020 وفا- أحيت محافظة قلقيلية، اليوم الثلاثاء، ذكرى اعلان الاستقلال، والذكرى الـ16 لاستشهاد الرئيس الراحل ياسر عرفات، بمهرجان ختامي لـ"أسبوع العز والوفاء" تحت شعار "غاب القائد.. لا ما مات"، وذلك في مدرسة بنات كفر قدوم الثانوية.

واستذكر محافظ قلقيلية رافع رواجبة في كلمته، الشهيد ياسر عرفات وبطولاته ومسيرته النضالية، قائلا: "إن عرفات ذاكرة متجددة وايقونة حية لن تموت ذكراه، لأنه بنضاله وعنفوانه سطر قواعد الاشتباك فعاش مناضلا ومات شهيدا رافعا رأس الأمة، وجاء من بعده الرئيس ابو مازن قابضا على الجمر ثابتا على الثوابت".

واكد رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان وليد عساف، أن الشعب الفلسطيني سيسير على درب الشهيد عرفات حتى تحقيق الحلم بإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف. واشاد بأهالي كفر قدوم الذين قدموا نموذجا مشرفا في المقاومة الشعبية.

وفي كلمته استعرض امين سر حركة فتح محمود ولويل، مسيرة ياسر عرفات وطريقته في مواجهة التحديات بحكمته وصلابته، حتى صارت كوفيته رمزا للأحرار في العالم. واكد الالتفاف حول القيادة الفلسطينية الصامدة والثابتة على الثوابت.

من ناحيته، أكد مدير التربية والتعليم صالح ياسين، أن الشعب الفلسطيني، يعتنق الفكرة التي ناضلوا من أجلها، والدليل على ذلك المهرجانات والفعاليات التي تنظمها احياء لهذه المناسبات، وكل ذلك يصب في دعم واسناد المقاومة الشعبية وتعزيزا لصمود اهالي البلدة.

واشاد رئيس مجلس كفر قدوم سمير شتيوي بالقيادة الفلسطينية وصمودها في وجه الاحتلال وصفقة العصر، شاكرا كل من ساهم في تنظيم هذا المهرجان في بلدة كفر قدوم ايقونة المقاومة الشعبية.

وتخلل المهرجان قصائد شعرية وفقرات فنية وتراثية استذكرت مسيرة الشهيد ياسر عرفات ونضاله.

ــــــــ

م.أ/ ف.ع

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا