الرئيسية أخبار دولية تاريخ النشر: 12/10/2020 10:09 م

مدير المركز الثقافي الروسي في سوريا يزور مقر الدائرة السياسية للمنظمة بدمشق

 

دمشق 12-10-2020 وقا- استقبل مدير عام الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية، السفير انور عبد الهادي، اليوم الاثنين، مدير المركز الثقافي الروسي في سوريا نكولاي سوخوف.

وفي بداية اللقاء الذي عقد في مقر الدائرة السياسية بدمشق، وضع السفير عبد الهادي السيد سوخوف بصورة الممارسات الإسرائيلية الاجرامية ضد الاعلاميين والصحفيين والكتاب والرموز الثقافية للشعب الفلسطيني، ومحاولة القضاء على الأماكن الثقافية والتاريخية في فلسطين وتزوير الحقائق وتزوير التاريخ.

وايضا جرى الحديث خلال اللقاء عن اهمية العمل الثقافي بين البلدين لأنه يوحد الشعوب ويجعلها على اتصال دائم بالثقافات المختلفة.

كما تم الاتفاق على تعزيز العلاقة الثقافية الفلسطينية - الروسية على كل المستويات ( الفنية والتشكيلية والشعرية) بين الفلسطينيين في سوريا والمركز الثقافي الروسي، حيث ابدى رئيس المركز استعداده لتقديم منح دراسية للطلاب الفلسطينيين  في سوريا للجامعة والماجستير والدكتوراه من خلال المركز، مؤكدا ان الشعب الروسي يقف الى جانب  حقوق الشعب الفلسطيني ويعي  أهمية الشأن الثقافي الفلسطيني وترسيخه، وتعزيز الهوية الثقافية الوطنية الفلسطينية.

وفي نهاية اللقاء قدم السفير عبد الهادي الشكر للسيد سوخوف، على استعداده لتقديم المنح للفلسطينيين في سوريا والاتفاق على فعاليات مشتركة مع المركز. كما أكد على عمق العلاقات بين فلسطين وروسيا.

ــــــ

ف.ع

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا