أهم الاخبار
الرئيسية محلية تاريخ النشر: 12/10/2020 02:15 م

رئيس "القدس المفتوحة" يبحث سبل التعاون مع مفوضية المنظمات الأهلية بحركة فتح

رام الله 12-10-2020 وفا- بحث رئيس جامعة القدس المفتوحة يونس عمرو مع وفد من مفوضية المنظمات الأهلية وغير الحكومية بحركة فتح برئاسة عضو اللجنة المركزية للحركة، مفوض المنظمات الأهلية وغير الحكومية دلال سلامة، التعاون بين الجانبين، وذلك في لقاء عقد في مقر رئاسة الجامعة بمدينة رام الله، اليوم الاثنين.

وبحث الجانبان سبل التصدي لتزييف الوعي واستهداف الرواية الفلسطينية من قبل الاحتلال الإسرائيلي أو اتفاقات التطبيع الهادفة لإعادة تشكيل الوعي العربي ليقبل بوجود الاحتلال وروايته ضد الحقوق العربية والفلسطينية.

وأكد الحضور أن الهدف من الاجتماع استنهاض الحالة العربية الثقافية في مواجهة المشروع الصهيوني المدعوم أميركياً في فلسطين.

وأكد عمرو أن جامعة القدس المفتوحة تقف خلف القيادة الفلسطينية وصمودها في وجه كل المؤامرات التي تستهدف شعبنا.

وبين أن سبب إنشاء الجامعة هو التغلب على إجراءات الاحتلال التي كانت تهدف إلى منع التعليم العالي الفلسطيني، فوفرت التعليم لأبناء شعبنا من جميع الفئات.

من جانبها، قالت سلامة إن "القدس المفتوحة جامعة تعتز بها القيادة الفلسطينية، فهي جامعة الوطن كله، وتوفر التعليم لأبناء شعبنا الفلسطيني في مختلف محافظات الوطن".

وأكدت أن الجامعات الفلسطينية لعبت دوراً كبيراً على مدار سنوات النضال الفلسطيني في توفير الكادر، وتخريج القيادات الوطنية التي تواصل النضال ضد الاحتلال.

وبينت أن هذه الجامعة كانت ولا تزال بوابة للمواطنين وللمرأة خصوصاً، حيث وفرت التعليم لكثير من النساء اللواتي حرمن منه نتيجة الظروف الحياتية أو الاجتماعية، أو نتيجة عنف الاحتلال وممارساته.

وتحدثت عن سبل إثبات الحق الفلسطيني ونشر الرواية الفلسطينية الحقيقية للعالم، والتصدي للتزييف الذي يستهدف الوعي الفلسطيني، مؤكدة وجود تواصل مع عدد من الكتاب والباحثين العاملين على نقد الرواية الصهيونية المزورة عن فلسطين.

ــ

ي.ط

 

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا