أهم الاخبار
الرئيسية محلية تاريخ النشر: 10/10/2020 01:10 م

عورتاني يبحث مع ممثلتي فنلندا واليونيسف الجديدتين التعاون المشترك

 

رام الله 10-10-2020 وفا- التقى وزير التربية والتعليم مروان عورتاني، في اجتماعين افتراضيين منفصلين، ممثلة فنلندا الجديدة لدى دولة فلسطين بيفي بلتوكوسكي، والممثلة الجديدة الخاصة لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسف" لوتشيا إلمي؛ لبحث آفاق التعاون المشترك واستدامته، خاصة في ظل متطلبات العملية التعليمية التعلمية في إطار المشهد الكوروني.

وفي السياق، ثمن الوزير عورتاني العلاقة بين فلسطين وفنلندا؛ باعتبارها من البلدان الداعمة والمساهمة في تطوير قطاع التعليم، لا سيما من خلال برنامج سلة التمويل المشترك لدعم التعليم، متمنيا للممثلة الجديدة التوفيق في مهامها، وتعزيز أواصر التعاون بما يخدم الغايات المنشودة.

وأطلع عورتاني ممثلة اليونيسف على واقع التعليم في ظل تحديات جائحة كورونا، ومرتكزات التعليم المدمج، وتركيز الوزارة على وصول جميع الأطفال والطلبة إلى تعليم آمن وصحي، كما بحث معها سبل التعاون على صعيد قناة فلسطين التعليمية، ومبادرات التعلم عن بُعد، ورفد الكوادر التربوية بالمهارات الجديدة للتعاطي مع متطلبات التعليم عن بُعد.

بدورها، أشادت بلتوكوسكي بالعلاقة الوثيقة بين فنلندا وفلسطين، والجهود المشتركة المبذولة لدعم التعليم، معبرة عن رغبتها في التعرف على واقع التعليم الفلسطيني والبناء على التجربة السابقة؛ بما يسهم في دعم التعليم الفلسطيني وتعزيز التعاون المستقبلي.

من جهتها، أعربت إلمي عن استعداد اليونيسف الدائم للتعاون مع وزارة التربية؛ لتوفير الاحتياجات التي تضمن حقوق الأطفال الفلسطينيين خصوصاً في المرحلة الراهنة، مؤكدة أنها ستقوم بدراسة ومتابعة القضايا والمحاور المطروحة خلال اللقاء.

ــــــــــــ

س.ك

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا