أهم الاخبار
الرئيسية الأسرى تاريخ النشر: 29/09/2020 02:36 م

خلال وقفة في طولكرم: إدانه لاستمرار اعتقال الناشط خيري حنون

 

طولكرم 29-9-2020 وفا- أدان ذوو الأسرى وفصائل العمل الوطني والفعاليات الشعبية في طولكرم، استمرار سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اعتقال الناشط المسن خيري حنون، والذي اعتقل من منزله في بلدة عنبتا منذ 9 أيام، ويقبع حاليا في سجن "مجدو".

وطالبوا خلال وقفتهم الأسبوعية، اليوم الثلاثاء، أمام مكتب الصليب الأحمر في طولكرم، والتي خصصت لإسناد الأسير حنون، المؤسسات الحقوقية والإنسانية للتدخل العاجل لإطلاق سراحه فورا، إلى جانب الأسرى المرضى، والأسيرات، والأطفال.

ورفع المشاركون في الاعتصام، العلم الفلسطيني، وصور الأسير حنون، مرددين الهتافات المنددة بجرائم الاحتلال بحق شعبنا ونشطاء المقاومة الشعبية.

وأدان مدير مكتب نادي الأسير في طولكرم إبراهيم النمر، الهجمة الاحتلالية بحق المناضل خيري حنون، ورغم ذلك صمد وقاوم دفاعا عن أرض، مطالبا المؤسسات الحقوقية بالضغط للإفراج عنه.

وأضاف أن الأسرى يعيشون أوضاعا صعبا في ظل انتشار فيروس "كورونا"، خاصة في ظل عدم اتخاذ إدارة سجون الاحتلال إجراءات حقيقية ووقائية، إلى جانب الخطر الذي يتهدد حياة الأسرى المضربين عن الطعام، ومنهم الأسير ماهر الأخرس المضرب منذ 65 يوما، احتجاجا على اعتقاله الإداري، ويعيش لحظات حرجة وحالته تزداد خطورة.

من ناحيته، قال الناشط خالد منصور، إن هذه الوقفة تأتي دعما وإسنادا لأحد رموز المقاومة الشعبية، الذي وقف مع كل قضايا شعبنا، مشددا على أن الممارسات الاحتلالية لن تثني المقاومة عن الاستمرار في النضال حتى دحر الاحتلال عن أرضنا.

ودعا الصليب الأحمر للتحرك من أجل الأسرى الذين يعيشون في وضع خطير، في ظل انتشار الأمراض الخطيرة وفيروس "كورونا" التي تفتك بأجسادهم، وسط إهمال طبي متعمد، ما يستوجب التدخل العاجل لفك أسرهم.

بدورها، اعتبرت رئيسة لجان العمل النسائي في طولكرم ندى طوير، اعتقال حنون محاولة احتلاليه لتجريم المقاومة الشعبية، مضيفة أن خيري حنون سيبقى الصوت الأمين الصادح وصوت الحق في كافة الفعاليات التي تجري في الأماكن والأراضي المهددة بالاستيلاء.

وطالبت المجتمع الدولي لمساءلة الاحتلال عن جرائمه بحق شعبنا، وتجريمها للمقاومة الشعبية والمناضلين الفلسطينيين، وتطبيق اتفاقية جنيف الرابعة الخاصة بالأسرى.

من ناحيته، قال مدير دائرة العمل الشعبي في هيئة مقاومة الجدار والاستيطان عبد الله أبو رحمة، إن وقفتنا اليوم تأتي في سياق التضامن مع الأسرى في سجون الاحتلال، في ظل الهجمة الشرسة التي يتعرضون لها، خاصة الأسير خيري حنون، الذي طالما تواجد في الفعاليات الشعبية في كافة المواقع.

واستنكر أبو رحمة ما قام به الاحتلال من هجمة شرسة واعتداء وحشي على حنون، مؤكدا أن شعبنا مستمر في وقوفه إلى جانب الأسرى وفي المقاومة الشعبية بكافة المواقع المهددة بالاستيلاء والاستيطان.

ــــــــــــ

هـ.ح/ر.ح

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا