أهم الاخبار
الرئيسية محلية
تاريخ النشر: 27/06/2026 08:55 م

بلدية قلقيلية تختتم برنامج "الرياضة للجميع" بمهرجان رياضي بالشراكة مع الفيدرالية الفرنسية

 

قلقيلية 27-6-2026 وفا- نظّمت بلدية قلقيلية، بالشراكة مع الفيدرالية الفرنسية، مساء اليوم السبت، مهرجان “الرياضة للجميع” على الملعب البلدي للمدينة في ختام البرنامج.

وأكد محافظ قلقيلية حسام أبو حمدة أن مثل هذه الفعاليات تسهم في تعزيز التلاحم المجتمعي، وتشجع على تبني أنماط حياة صحية، إلى جانب توفير مساحة آمنة تجمع مختلف فئات المجتمع في أجواء يسودها التعاون والمحبة.

وقال نائب رئيس بلدية قلقيلية نائل غنام إن الفعالية تأتي ختاما لبرنامج "الرياضة للجميع"، والذي جاء بهدف تعزيز ثقافة ممارسة الرياضة، وتشجيع مختلف فئات المجتمع على المشاركة في الأنشطة الرياضية، إلى جانب ترسيخ قيم التعاون والتواصل المجتمعي من خلال الرياضة، شاكرا الفيدرالية الفرنسية على شراكتها بالمشروع ودعمها المستمر للبلدية.

بدوره، أكد مدير عام جهاز الأمن الوقائي إياد الأقرع أن دعم الأنشطة الرياضية والشبابية يمثل استثمارًا في طاقات الشباب، لما لها من دور في تعزيز قيم الانتماء والتعاون والعمل الجماعي، مشددًا على أهمية الشراكة بين المؤسسات لإنجاح المبادرات التي تخدم المجتمع.

وأوضح ممثل بلدية قلقيلية محمد شريم أن المشروع الذي نُفّذ بالشراكة مع الفيدرالية الفرنسية انطلق عام 2011، وتواصل خلال السنوات الماضية عبر تنفيذ دورات وبرامج رياضية مخصصة للأطفال، وصولًا إلى عام 2023، حيث بدأت البرامج التدريبية العملية وارتفع عدد المشاركين من 25 طفلًا إلى نحو 300 طفل من الذكور والإناث، ضمن الفئة العمرية بين 4 و14 عامًا، بالإضافة إلى الأطفال من ذوي الإعاقة.

وأضاف أن البرنامج تضمّن ثلاث تدريبات أسبوعيًا في ألعاب كرة القدم وكرة الطائرة وكرة اليد وألعاب القوى.

ـــ

م.ا/ي.ط

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا