لندن 9-9-2025 وفا- استقبل رئيس دولة فلسطين محمود عباس، في مقر إقامته بالعاصمة البريطانية، لندن، السفراء العرب المعتمدين لدى المملكة المتحدة.
وأطلع سيادته، السفراء العرب على الأوضاع في فلسطين في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وتصعيد الاستيطان واعتداءات قوات الاحتلال والمستعمرين بحق شعبنا في الضفة الغربية، بما فيها القدس المحتلة، والجهود المبذولة من أجل التوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار، وضمان إدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، والعمل الجاد لتحقيق حل الدولتين.
وأكد الرئيس على الأولويات الفلسطينية الراهنة، والمتمثلة في: الوقف الفوري والدائم لإطلاق النار، وضمان الوصول الكامل للمساعدات الإنسانية إلى غزة، والإفراج عن الرهائن والأسرى، وانسحاب قوات الاحتلال، والبدء في عملية التعافي المبكر وإعادة الإعمار، وجدد الرئيس تأكيده أن قطاع غزة جزء لا يتجزأ من دولة فلسطين، وأن الدولة ستتولى كامل مسؤولياتها هناك بدعم عربي ودولي.
ـــــ
ي.ط
أهم الاخبار
- الاحتلال يستولي على نحو 393 دونماً ويصدر أوامر عسكرية واستملاكات جديدة خلال أيار الماضي
-
- الخليل تطلق مشروع حديقة قصر أبو عطوان بعد فوزها بالمركز الأول في مسابقة تصميم المساحات الخضراء
-
- مستعمرون يهاجمون منازل المواطنين في قرية المنية جنوب شرق بيت لحم
-
- الكنيست يصادق على قانون يوسع آليات الاستيلاء على أموال المقاصة الفلسطينية
-
- الادعاء العام الإيطالي يفتح تحقيقاً بحق بن غفير على خلفية قضية "أسطول الصمود"
-
- الاحتلال يواصل عدوانه على لبنان: 24 شهيدا و116 مصابا خلال 24 ساعة
-
- قوات الاحتلال تقتحم قرية الطبقة جنوب الخليل وتعتدي على مواطنين بالضرب
-
- حالة الطقس: أجواء حارة نسبياً إلى شديدة الحرارة
-
- مستعمرون يحرقون مركبة شمال غرب نابلس والاحتلال يعتقل أربعة مواطنين من المدينة
-
- الاحتلال يعتقل مواطناً ونجله من جنين
-
- استقرار أسعار الذهب عالميا
-
- قوات الاحتلال تعتقل شاباً شرق بيت لحم وتستولي على مركبته
-
- قوات الاحتلال تقتحم مدينة بيت لحم
-
- الاحتلال يدمر خطوطا ناقلة للمياه شرق طمون
-
- الاحتلال يعتقل مواطنين من طولكرم
-
- الاحتلال يعتقل شابين من رافات ويواصل إغلاق المدخل الشمالي لمدينة سلفيت
-


