أهم الاخبار
الرئيسية الارشيف تاريخ النشر: 14/09/2015 02:44 م

إطلاق الموقع الإلكتروني للحرس الرئاسي

إطلاق الموقع الإلكتروني للحرس الرئاسي

رام الله 1-9-2012 وفا- أطلقت دائرة العلاقات العامة والإعلام في الحرس الرئاسي، اليوم السبت، الموقع الإلكتروني الخاص في الجهاز، على العنوان: (www.spg.ps).

وقال مدير دائرة العلاقات العامة والإعلام في الحرس الرئاسي غسان نمر إن الهدف الرئيس من إطلاق الموقع الإلكتروني تفعيل العلاقة مع المجتمع بمختلف مؤسساته الأمنية والمدنية، عبر تطوير الجهاز لتسهيل عمل جميع فئات شعبنا.

وأضاف نمر في حفل إطلاق الموقع الذي أقيم في مبنى الحرس الرئاسي بمقر المقاطعة، 'في الفترة الأخيرة وردت ملاحظات من قبل الجمهور والصحفيين حول سوء فهم بعض أفراد الحرس الرئاسي لدى مرور موكب الرئيس من منطقة إلى أخرى، أو من خلال عمل بعض أفراد الحرس ضمن حملات أمنية مختلفة، لذا برزت أهمية إنشاء مثل هذا الموقع'.

وأشار إلى أن رسالة الجهاز تتضمن إلى جانب قيامه بواجباته الوطنية والأخلاقية تجاه الوطن وشبعنا، تعزيز العلاقة وبناء جسور الثقة مع كافة فئات مجتمعنا ومؤسساته الرسمية والمدنية، مؤكدا أن الجهاز يسعى إلى استخدام معدات حديثة ومتطورة لتسريع عملية 'تفتيش' معدات الصحفيين عند دخولهم مقر المقاطعة لتسهيل عملهم وعدم تأخيرهم.

وأوضح نمر أن الموقع الإلكتروني لا يقتصر فقط على أخبار الحرس الرئاسي، وأخبار الرئيس، بل أنه يتيح  المجال لنشر أي مادة من أخبار عامة محلية ومعلومات مختلفة عن الجهاز، إضافة لوجود أيقونة خاصة لتقديم الشكاوى من كافة أبناء شعبنا والاقتراحات المختلفة.

وأكد أن كافة الملاحظات التي وصلت للجهاز، أطلع عليها ونقلت إلى قائد الحرس الرئاسي، وتم اتخاذ كافة الإجراءات الفعلية حولها، معربا عن شكره لكافة الأطراف التي ساهمت بإنجاح إطلاق الموقع الإلكتروني الخاص بالجهاز.

بدوره، قال نقيب الصحفيين عبد الناصر النجار إن 'الاقتراب من المعلومات الأمنية خط أحمر في العديد من الدول، ونحن في فلسطين تقدمنا على العديد منها في الانفتاح على الإعلام بافتتاح هذا الموقع الإلكتروني الجديد للحرس الرئاسي'.

وأضاف أن إطلاق هذا الموقع يعتبر لبنة أساسية في الإعلام الفلسطيني، حيث سيوفر المعلومات للجمهور عبر تقديم أفكار وشكاوى، مبينا أن فلسطين تعتبر الدولة الأولى في المنطقة العربية التي يوجد لها موقع إلكتروني خاص بالحرس الرئاسي، وهذا يؤكد أننا نسير في الاتجاه الصحيح.

وأشار النجار إلى أن القيادة الحكيمة كانت سباقة في نقل المعلومات بسهولة ويسر للجمهور، وبناء جسر قوي بين الحرس الرئاسي والجسم الصحفي.

من جهته، هنأ مدير شبكة أمين الإعلامية خالد أبو عكر جهاز الحرس الرئاسي على إطلاق موقعهم الإلكتروني، الذي يعتبر أداة هامة في التواصل مع المجتمع الفلسطيني.

وقال إن وجود مكتب علاقات عامة وإعلام في الحرس الرئاسي يقدم تسهيلات واسعة لعمل الصحفيين، ويحل مشاكل عديدة يواجهونها، وإن وجود مثل هذا الموقع الإلكتروني سيعزز تواصل الصحفيين والمواطنين مع الجهاز.

ـــ

م.ع/ م.ج

اقرأ أيضا