الرئيسية الارشيف تاريخ النشر: 25/04/2016 02:40 م

رئيس بلدية جوهانسبرج: نصب مانديلا رمزًا للحرية وإلهامًا للشعب الفلسطيني

 

رام الله 25-4-2016 وفا- قال رئيس بلدية جوهانسبرج "باركس تاو" إن النصب التذكاري للزعيم الأممي نيسلون مانديلا الذي سيتم تدشينه في مدينة رام الله يوم غدٍ الثلاثاء، يعد رمزًا للحرية وإلهامًا للشعب الفلسطيني ليحصل على حريته وحقه في تقرير مصيره.

وأضاف تاو في مؤتمر صحفي عقده بالشراكة مع رئيس بلدية رام الله موسى حديد اليوم الاثنين، إن شعب جنوب أفريقيا يقف مع الشعب الفلسطيني في نضاله ضد الاحتلال والعنصرية التي يعانيها من جراء ذلك.

وأكد أن حرية جنوب أفريقيا لن تكون مكتملة دون حرية الشعب الفلسطيني، لافتًا إلى أن نصب مانديلا  ما هو إلا بداية للشراكة بين بلديتي جوهانسبرج ورام الله.

من جانب قال حديد إن وجود مجسم مانديلا له رمزية خاصة للشعب الفلسطيني، كون الأخير يعتبر رمزًا عالميًا للسلام وملهمًا للشعوب التي تتوق إلى التحرر والحرية خصوصا أنه أحد أهم رموز العالم التي دعمت الشعب الفلسطيني.

وأشار إلى أن المجسم سيكون له أهمية أخرى تتمثل بأنه سيصبح معلمًا سياحًا في رام الله يقصده الزوار والسياح لأخذ الصور التذكارية بجانبه حيث يعتبر المجسم الموجود في مدينة جوهانسبرغ والمماثل حجمه ( طوله 6 أمتار ومصنوع من البرونز) لمجسم رام الله أحد أهم مقاصد السياح في المدينة.

يذكر أن رئيس دولة فلسطين محمود عباس سيكشف الستار يوم غدٍ عن نصب مانديلا في حي الطيرة بمدينة رام الله.

ـــــــ

إ.ر/ ف.ع

اقرأ أيضا