أهم الاخبار
الرئيسية الارشيف تاريخ النشر: 27/12/2010 07:33 ص

تشييع جثمان الحمد الله اليوم في مسقط رأسه بعنبتا

طولكرم 27-12-2010وفا- يشيع جثمان القائد الوطني  وحيد الحمد الله عصر اليوم الاثنين في مسقط رأسه في بلدة عنبتا.

وكان المناضل وحيد حمد الله قد توفي أمس الأحد، بعد أن قضى حياته مدافعا عن الوطن والقضية الفلسطينية وقدم خلال سنواته الثمانين نموذجا يحتذى به في النضال والدفاع عن الوطن.

وشغل الحمد الله عضو مجلس امناء جامعة النجاح الوطنية، كما شغل رئيسا لبلدية عنبتا منذ العام 1976 حتى العام 1982 عندما اقاله الاحتلال الاسرائيلي بأمر من الحاكم العسكري آنذاك.

 وقد تم اعتقاله عدة مرات في السجون الاسرائيلية وتم توجيه العديد من التهم له والتي كان من ابرزها توجيه تهمة الدفاع عن الاراضي التي كان الجيش الاسرائيلي يصادرها كما فرضت عليه الاقامة الجبرية في بيته لمدة ثلاث سنوت متتالية.

وقد لعب الفقيد من خلال ترؤسه للجنة الدفاع عن الاراضي دورا بارزا في خدمة القضايا الوطنية حيث عمل مع رفاق دربه على تشكيل نويا للعمل الوطني هدفها حماية الارض الفلسطينية من المصادرة وكان المرحوم حمد الله من الاعضاء المؤسسين للجنة التوجيه الوطني والتي تم تأسيسها بهدف صون وحماية مؤسسات منظمة التحرير الفلسطينية في الاراضي المحتلة حيث ضمت في عضويتها رؤساء بعض البلديات في الوطن كالسيد بسام الشكعة والسيد كريم خلف والسيد ابراهيم الطويل والسيد ابراهيم الدقاق.

ونعت الحمد الله اسرة جامعة النجاح الوطنية ممثلة برئيس مجلس امنائها السيد صبيح المصري وكافة اعضاء مجلس الامناء وجميع الهيئات التدريسية والادارية في الجامعة والمكتب الحركي للعاملين ونقابة العاملين ومجلس الطلبة في الجامعة. 

ـــــــ

 

ج.ض

اقرأ أيضا