أهم الاخبار
الرئيسية الارشيف
تاريخ النشر: 14/06/2008 04:01 م

يوم طبي مجاني في جباليا إحياء لذكرى تشي جيفارا

جباليا14-6-2008وفا- نظمت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في منطقة الشهيد صالح دردونة بمنطقة جباليا النزلة،  وبالتنسيق والتعاون مع التجمع الطبي الديمقراطي في شمال غزة يوما طبيا مجانيا في مقر 'جمعية حُلم'.

وشمل اليوم الطبي على معظم التخصصات الطبية مثل : طب الأطفال، والصدرية، وباطني، وجلدية، نساء وولادة وذلك بمشاركة 12 طبيبا وثلاثة صيادلة.

 وأم المكان مئات الأطفال والنسوة والشيوخ، حيث تم إجراء عمليات كشف وفحص طبية لأكثر من 750 حالة مرضية، كما تم توزيع علاجات مجانية عليهم مقدمة من اتحاد لجا العمل الصحي وبعض الشركات الوطنية المحلية.

وتخلل هذه الفعالية توزيع أكثر من 700 عبوة حليب أطفال مقدمة من شركة ماتيرنا إلى جانب 200 عبوة تغذية مبدئية للأطفال من نوع 'سيرلاك ' مقدمة من شركة عدن للأدوية، كما وزعت كمية من الأدوية والعلاجات لمرضى الأمراض المزمنة مثل مرض السكر والضغط وغيرها.
وقال د.طارق أبو الخير نائب مسؤول التجمع الطبي في شمال القطاع ومنسق اليوم الطبي إن هذا اليوم سيتم من خلاله التذكير وتخليد ذكرى الزعيم الثوري الأممي تشي جيفارا الذي وهب حياته للفقراء والمقهورين في شتى بقاع الكون ورسم صورة المناضل القائد المنحاز دوما إلى الكادحين والفقراء، كما تأتي هذه الفعالية في ظل تردي الأوضاع الصحية في قطاع غزة بسبب الحصار المفروض على شعبنا.

ووجه الشكر للجهات الطبية التي ساهمت في إنجاح هذا العمل والشركات التي قدمت الأدوية وطاقم الأطباء والصيادلة المشارك للمساعدة في توفير الخدمات الصحية الضرورية.

ـــــــــــ

م.خ (16.01ف)،(13.01جمت)

 

اقرأ أيضا