أهم الاخبار
الرئيسية الارشيف تاريخ النشر: 02/03/2017 11:09 ص

ابو العرادات: اتفاق على اخراج المطلوبين للدولة اللبنانية من عين الحلوة

 

رام الله 2-3-2-2017 وفا- كشف أمين سر فصائل منظمة التحرير الفلسطينية فتحي أبو العرادات، عن تثبيت وقف اطلاق النار، وتسوية ومعالجة الوضع الراهن بمخيم عين الحلوة بالتعاون مع الدولة اللبنانية، وتسليم المطلوبين للعدالة.

وقال أبو العرادات في حديث لإذاعة موطني اليوم الخميس:" إن أهالي مدينة صيدا يطالبون بالقبض على مطلوبين لبنانيين، يتخذون من المخيم مقراً لهم"، لافتاً إلى أن القوى الوطنية في المخيم ستخرج المطلوبين بالطريقة التي دخلوا بها، وتسليمهم للأمن اللبناني.

وأضاف:" ستتم معالجة الوضع في مخيم عين الحلوة على مستويين، الأول: تحسين الوضع الداخلي في المخيم والبدء بتشكيل قوى بمشاركة جميع الفصائل الفلسطينية تتولى على حفظ الأمن والسلم الأهلي بوجود لجنة مركزية أخرى داخل المخيم لمساعدة القوى المحلية، والمستوى الثاني، جولة للقيادة السياسية إلى مدينة صيدا لعقد لقاءات مع قياداتها السياسية، ومعالجة انعكاس الأحداث على صيدا.

ولفت إلى التداخل الجغرافي بين المخيم والمدينة، وقال إن "سوء الأوضاع الأمنية في المخيم هي انعكاسات لأوضاع محلية واقليمية على المخيم تؤدي الى تطورات نحو الأسوأ.

وأكد ابو العرادات عودة مسار الاوضاع في مخيم عين الحلوة نحو هدوء نسبي بعد وقف اطلاق النار وعودة مسيرة الحياة عادت إلى طبيعتها داخل المخيم.

ــــــــــــــــــ

ا.ف

اقرأ أيضا