الرئيسية محلية
تاريخ النشر: 06/12/2022 08:56 ص

لاهاي: المالكي يبحث مع وزير الخارجية الهولندي آخر المستجدات

 

وزير الخارجية الهولندي: موقفنا واضح بشأن عدم شرعية المستوطنات والتزامنا بحل الدولتين

لاهاي 6-12-2022 وفا- بحث وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، مع نظيره الهولندي وبكي هويكسترا، آخر المستجدات والتطورات السياسية، على هامش مؤتمر جمعية الدول الأطراف للمحكمة الجنائية الدولية المنعقد في لاهاي.

وأوضح المالكي أن الجرائم والانتهاكات الإسرائيلية تتصاعد وتتزايد يوميا في الأرض الفلسطينية المحتلة، ومواصلة قيام قوات الاحتلال الإسرائيلي بتنفيذ الإعدامات الميدانية بحق المواطنين العزل، والأطفال الفلسطينيين، محذرا من أن الحكومة الإسرائيلية الجديدة ستكون مختلفة عن سابقاتها، وستكون أكثر حقدا وكرهًا للشعب الفلسطيني، خاصة أنها تضم بين أعضائها بن غفير وسموتريش.

وأكد أن الحكومة سيقودها أشخاص متطرفون إرهابيون لتدمير حل الدولتين وتغيير الوضع القائم بالمسجد الأقصى، وإعطاء الضوء الأخضر لسلطات الاحتلال والمستوطنين لمزيد من القتل العمد لابناء شعبنا، وتشكيل ميليشيات من المستوطنين بدعم ومباركة من الحكومة الإسرائيلية الجديدة.

وأشار المالكي إلى أنه تم اعدام اكثر من 10 من أبناء شعبنا خلال 75 ساعة بدم بارد من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، وهذا يحدث يوميا في فلسطين أمام مرأى ومسمع من العالم دون محاسبة، مشددا على ضرورة قيام المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل على جرائمها، وإنهاء سياسة الإفلات من العقاب.

بدوره، أكد وزير الخارجية الهولندي أن موقف حكومة بلاده واضح بشأن عدم شرعية المستوطنات،  والتزامهم بحل الدولتين واهمية العودة الى المفاوضات لتحقيق السلام، والتأكيد على قضايا حقوق الانسان والقانون الدولي.

ــــ

م.ل

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا