الرئيسية انتهاكات إسرائيلية
تاريخ النشر: 29/11/2022 01:26 م

الاحتلال يحتجز اللواء النتشة على حاجز الجيب العسكري ويستجوبه

 

القدس 29-11-2022 وفا- احتجزت قوات الاحتلال الإسرائيلي المتمركزة على حاجز الجيب العسكري، ظهر اليوم الثلاثاء، الأمين العام للمؤتمر الوطني الشعبي للقدس اللواء بلال النتشة، وقامت استجوابه.

وأفاد اللواء النتشة، في تصريح صحفي، عقب الافراج عنه، بأن قوات الاحتلال المتمركزة على حاجز الجيب أوقفته، وقامت باستجوابه بعد التدقيق في بطاقته الشخصية، حول الأوضاع في القدس، وأبلغته بأنه سيتم احتجازه بشكل مستمر عند هذا الحاجز.

وأضاف: أن قوات الاحتلال أبلغته بأنه قيد الاعتقال إلى حين وصول تعليمات من القيادة العسكرية العليا بالإفراج عنه، وعلى إثر ذلك أجرى مرافقه اتصالا هاتفيا مع المحامي أحمد صفية، الذي بدوره أجرى اتصالاته مع الجهات ذات الاختصاص، وبعد عدة ساعات من التوقيف تم الافراج عنه.

يذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها احتجاز اللواء النتشة واعتقاله، ففي مرات عديدة يتم احتجازه لعدة أيام في مركز تحقيق "المسكوبية" بمدينة القدس، على خلفية نشاطه وبتهمة ممارسة وتنفيذ فعاليات تثبت السيادة الفلسطينية في المدينة المقدسة.

من جهتها، نددّت الأمانة العامة للمؤتمر الوطني الشعبي للقدس، في بيان لها، بهذا الاحتجاز غير المبرر، الذي تنتهك فيه اسرائيل كافة الاتفاقيات السياسية الموقعة مع منظمة التحرير الفلسطينية. وطالبت بوضع حد لإجراءات الاحتلال ضد القيادات الفلسطينية في مدينة القدس، التي تتعرض لهجوم مخطط من قبل سلطات الاحتلال.

ــــــــــ

س.ك

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا