الرئيسية انتهاكات إسرائيلية
تاريخ النشر: 02/10/2022 11:50 م

تواصل انتهاكات الاحتلال: إصابات واعتقالات وإخطارات واعتداءات للمستوطنين بالجملة

 

محافظات 2-10-2022 وفا- واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، اليوم الأحد، عدوانهم على شعبنا ومقدساته وممتلكاته، حيث أصيب العشرات خلال مواجهات مع الاحتلال في محيط جامعة القدس، وبلدة بيت فوريك شرق نابلس، وحوارة جنوب نابلس، وتقوع جنوب بيت لحم، واعتقل 8 مواطنين، وأخطر الاحتلال بهدم ثمانية منازل في مسافر يطا، عدا عن اعتداءات للمستوطنين بالجملة على المواطنين، في حي الشيخ جراح، ونابلس ورام الله، واقتحم آخرون الأقصى، وجرفوا أراضٍ جنوب نابلس.

 

إصابات في محيط جامعة القدس وبيت فوريك وحوارة وتقوع

أصيب عشرات الشبان بحالات اختناق خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال في محيط جامعة القدس، جنوب شرق مدينة القدس المحتلة.

كما أصيب عشرات المواطنين بحالات اختناق خلال مواجهات متفرقة على مدخل بلدة بيت فوريك وحوارة بنابلس.

وفي بيت لحم، أصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في تقوع جنوبًا.

وفي السياق، اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال قرب مفترق جبع، جنوب جنين، دون أن يبلغ عن إصابات.

 

اعتقال 8 مواطنين

في بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال شابين، هما: محمد عيسى حجازي، وحمادة حسين حجازي في منطقة شارع الصف وسط المدينة. 

وفي القدس، اعتقلت تلك القوات ثلاثة مواطنين، وهم: الفتى منصور العباسي من بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك، والشابين خالد عبد الناصر شماسنة (30 عاما) من بلدة قطنة، وشابا آخر -لم تُعرف هويته بعد- واستولت على مركبتهما، على حاجز عسكري مفاجئ نصبته على مدخل البلدة.

وفي نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال الشابين مصطفى رمضان حنني، ووسام راسم حنني على مدخل بلدة بيت فوريك شمالًا. 

وفي طولكرم، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب عدي أحمد الزغل (22 عاما) من ضاحية شويكة شمالًا، وذلك على طريق حوارة جنوب نابلس.

كما احتجزت قوات الاحتلال ست أطفال من منطقة باب الأسباط بالبلدة القديمة من القدس المحتلة إلى أحد مراكزها، حيث قامت بتفتيشهم قبل إخلاء سبيلهم.

 

الاحتلال يخطر بهدم ثمانية منازل في مسافر يطا ويستولي على جرار زراعي في الأغوار

سلمت قوات الاحتلال اخطارات لهدم ثمانية منازل في قريتي الديرات وارفاعية بمسافر يطا، جنوب الخليل، سبعة منها مأهولة، والأخرى قيد الانشاء.

واستولت قوات الاحتلال على جرار زراعي في الأغوار الشمالية، تعود ملكيته للمواطن زياد صوافطة، أثناء عمله في منطقة الفارسية بالأغوار.

 

مستوطنون يقتحمون "الأقصى" والشيخ جراح وآخرون يهاجمون المواطنين في نابلس ورام الله

اقتحم المتطرف إيتمار بن غفير، الليلة، حي الشيخ جراح شرق مدينة القدس المحتلة، وأغلقت قوات الاحتلال الحي وانتشرت في المنطقة.

واقتحم عشرات المستوطنين، المسجد الأقصى المبارك، جهة باب المغاربة، بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي، ونظمت جولات استفزازية في باحاته.

كما جرفت آليات تابعة للمستوطنين مساحات شاسعة من أراضي بورين جنوب نابلس، والقريبة من مستوطنة "يتسهار" المقامة على أراضي المواطنين في ست قرى وبلدات جنوب نابلس.

رشق مستوطنون مركبات المواطنين بالحجارة، قرب حاجز بيت فوريك العسكري شرق نابلس، واعتدوا على ضابطي الاسعاف محمد بعارة، وفراس البظ، وعلى مركبات المواطنين قرب حاجز زعترة العسكري، وبالقرب من مستوطنة "شيلو" على طريق رام الله- نابلس، ما أدى لتضرر عدد منها.

كما هاجموا مركبات المواطنين جنوب نابلس بالحجارة، واعتدوا على سيارة إسعاف تابعة لمركز إسعاف الرازي ورشقوها بالحجارة على حاجز حوارة أثناء نقل حاله طارئة من قرية بورين إلى مستشفى النجاح.

وفي رام الله، هاجم مستوطن مسلح، مركبات المواطنين على طريق رام الله- نابلس، في منطقة "عيون الحرامية"، وهدد بإطلاق النار على المواطنين، ما تسبب بأزمة مرورية. كما هاجموا بحماية جيش وشرطة الاحتلال المركبات عبر حاجز "بيت إيل" العسكري بالحجارة، عند المدخل الشمالي لمدينة البيرة

ـــــــــ

م. ر

 

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا