أهم الاخبار
الرئيسية انتهاكات إسرائيلية
تاريخ النشر: 30/09/2022 11:39 م

تواصل انتهاكات الاحتلال: إصابات واعتقالات وتقطيع أشجار واقتحامات وأعمال عربدة

من مواجهات كفر قدوم اليوم الجمعة. (تصوير وفا)
من مواجهات كفر قدوم اليوم الجمعة. (تصوير وفا)

 

محافظات 30-9-2022 وفا- واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، اليوم الجمعة، عدوانهم على شعبنا ومقدساته وممتلكاته، حيث أصيب عدد من المواطنين خلال مواجهات مع الاحتلال وقمع فعاليات ومسيرات، واعتقل الاحتلال 10 مواطنين بينهم طفلان وسيدة، وأبعد مقدسيين عن مدينتهما، واستولى على مولد كهربائي ومعدات بناء، وصور  مواقع أثرية، فيما قطع مستوطنون أشجار زيتون واقتحموا مواقع وقاموا بأعمال عربدة.

مصابون في مواجهات وقمع فعاليات

أصيب شابان بالرصاص الحي، أحدهما في القدم والآخر في الكتف، بعد إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي النار صوب مركبة، خلال اقتحام مخيم الجلزون، شمال رام الله.

وفي مخيم عايدة شمال بيت لحم، أصيب طفل (8 سنوات) برصاصة في جلدة الرأس، وعشرات المواطنين بالاختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيّل للدموع، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال.

وأصيب 5 مواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وآخرين بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في قرية كفر قدوم شرق قلقيلية، اندلعت عقب قمع المسيرة الأسبوعية السلمية المنددة بالاستيطان وبإغلاق المدخل الرئيسي للقرية.

كما أصيب شاب بقنبلة غاز باليد، وآخر بقنبلة في القدم، وسجلت عدة إصابات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع في صفوف المواطنين والصحفيين، خلال قمع جيش الاحتلال مسيرة منددة بالاستيطان في قرية بيت دجن شرق نابلس.

وأصيب شاب بالرصاص الحي، إلى جانب عشرات بالاختناق، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة بيت أمر، شمال الخليل.

حملة اعتقالات تطال أطفالاً وسيدة

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، طفلين (لم تعرف هويتهما) خلال مواجهات اندلعت عند مدخل مخيم عايدة شمال بيت لحم.

واعتقل الاحتلال، الفتى أحمد إبراهيم النبالي، عقب مداهمة منزل ذويه في مخيم الجلزون، شمال رام الله.

وخلال حملة مداهمة لعدة أحياء من مدينة الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 4 مواطنين، وهم: غسان مسودة، ورأفت قفيشة، ونادر عبد الحفيظ أبو ميالة، ورعد حسين أبو سنينة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال المواطنين: باسل بريغيث، ومحمد عوض، من بلدة بيت أمر شمال الخليل.

وشهدت مدينة القدس، اعتقال السيدة فاطمة خضر، أثناء تواجدها قرب باب المجلس بالبلدة القديمة من القدس، فيما أبعدت سلطات الاحتلال الشاب مصطفى أبو الهوى من بلدة الطور شرق القدس المحتلة، والمواطنة عايدة الصيداوي عن القدس مدة أربعة أشهر.

مستوطنون يقطعون أشجاراً ويقتحمون ويعربدون

قطع مستوطنون، نحو 10 أشجار زيتون في منطقة "الشياب"، شمال بلدة بروقين، غرب سلفيت، تعود ملكيتها للمواطن حكم اسماعيل عبد الرحمن.

واقتحم عشرات المستوطنين، عيون المياه في منطقة العلقة جنوب الخليل، وأدوا صلوات تلمودية في المكان.

كما اقتحم مستوطنون، مدخل خلة مكحول بالأغوار الشمالية، وقاموا بتنفيذ أعمال استفزازية ضد المواطنين.

وفي انتهاك آخر، اقتحمت مجموعة من المستوطنين بلدة بلدة حوارة جنوب نابلس، وسط أعمال استفزازية، ومحاولة الاعتداء على مركبات المواطنين.

الاستيلاء على مولد كهربائي ومواد بناء وتصوير مناطق أثرية

استولت قوات الاحتلال الإسرائيلي، على مولد كهربائي ومعدات بناء، بالقرب من تجمع الجوايا، شرق يطا جنوب الخليل، تعود للمواطن ممدوح أبو طبيخ دعاجنة.

من جانب آخر، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة كفر اللبد، شرق طولكرم، وصورت المواقع الأثرية وسط البلدة، ومن بينها قلعة البرقاوي، والمسجد القديم.

ـــــ

ر.س/ي.ط

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا