أهم الاخبار
الرئيسية محلية
تاريخ النشر: 29/09/2022 03:23 م

نقابة الصحفيين تكرم الصحفيين الجدد وخريجي والإعلام بالجامعات في غزة

 

غزة، 29-9-2022، وفا- كرمت نقابة الصحفيين الفلسطينيين، اليوم الخميس، الصحفيين الجدد وخريجي وخريجات الإعلام بالجامعات الفلسطينية بغزة "فوج الشهيدة شيرين أبو عاقلة" وذلك تحت رعاية السيد الرئيس محمود عباس.

وأشاد محافظ غزة الوزير إبراهيم أبو النجا في كلمته ممثلا عن السيد الرئيس، بإطلاق اسم الشهيدة شيرين أبو عاقلة على هذا الفوج.

وأشار إلى مطالبة السيد الرئيس بمحاكمة قتلة أبو عاقلة، مضيفا ان ملاحقة واعتقال وقتل الاحتلال للصحفيين الفلسطينيين يؤكد حجم الاجرام الذي ترتكبها هذه الدولة.

وأثنى محافظ غزة على جهود الصحفيين ووفائهم في كشف الحقائق وفضح جرائم الاحتلال بحق شعبنا.

من جانبه أكد نائب نقيب الصحفيين تحسين الأسطل، أن النقابة ستواصل عملها من أجل محاكمة قادة الاحتلال على جرائمهم بحق الصحفيين.

وأِشار إلى قيام نقيب الصحفيين ناصر أبو بكر مؤخرا وبالتعاون مع الاتحاد الدولي للصحفيين وفريق المحامين الدوليين بتقديم ملف الشهيدة شيرين أبو عاقلة لمحكمة الجنايات الدولية.

وقالت الصحفية صابرين الحرازين، في كلمتها نيابة عن الصحفيين الجدد، إن الخريجين يخوضون الآن مجال العمل الميداني بعد سنوات من الدراسة في كليات وأقسام الإعلام.

وأكدت حرص الصحفيات والصحفيين على السير على خطى الزميلة شيرين أبو عاقلة في العمل المهني ونقل معاناة شعبنا إلى العالم وتحدي الاحتلال.

وتم تكريم أكثر من مائة خريج وخريجة من كليات وأقسام الإعلام بالجامعات الفلسطينية بغزة وكذلك عدد كبير من الصحفيين الجدد الذين حصلوا على عضوية النقابة.

وحضر حفل التكريم، الذي نُظم في قر المركز الثقافي الارثوذكسي العربي، شخصيات وطنية وممثلو الفصائل والجامعات وعمداء ورؤساء كليات وأقسام الصحافة والإعلام، وأهالي الخريجين، وصحفيون.

ـــ

س.أ/ م.ب

 

مواضيع ذات صلة

اقرأ أيضا